افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب

عالم حواء

عالم المرأة،ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، جديد الموضة و الازياء, فن الاتيكيت, الجمال والاناقة، العناية بالبشرة و الشعر، المكياج، الحمل والانجاب

كوني عاقله تكن حماتك فاضله

لقد كرست التقاليد والعادات البالية نوعا من العداء والكراهية بين المرأة وحماتها، وأججت نارا من الحقد المسبق دونما مبرر في غالب الأحيان، فلتدخلي بالظن الجميل. إن من صفات المرأة الفطرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-23-2012, 08:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد الهوى

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 195
المشاركات: 20,764 [+]
بمعدل : 5.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 76
عهد الهوى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عهد الهوى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي كوني عاقله تكن حماتك فاضله

كوني عاقله حماتك فاضله

لقد كرست التقاليد والعادات البالية نوعا من العداء والكراهية بين المرأة وحماتها،
وأججت نارا من الحقد المسبق دونما مبرر في غالب الأحيان، فلتدخلي بالظن الجميل.

إن من صفات المرأة الفطرية الرفق والرحمة والصبر واللين.
فهل هناك أولى بهذا من حماتك، أم زوجك ومن هي في مقام والدتك ؟

نعم ربما تكونين ممن ابتلي بحماة قاسية،
ولكن لا تنسي قسوة الزمن عليها وهي التي عانت ويلات الجهل والأمية والحرمان،
وربما تعسف زوجها وحماتها من قبل،
فلا تضيفي إلى مظلوميتها إهمالك ولامبالاتك أو استفزازك لها،
بل أحسني الظن بها، وأكرمي وفادتها عليك واجعليها تحس بالأمان.

اكتشفي عالمها وتعرفي عليه

إن حماتكامرأة ككل خلق الله، تفرح وتغضب وتخطيء وتصيب،
لها محاسن فلا تنكريها واعملي على تقويتها وإبرازها،
ولها عيوب كما لك فغضي الطرف عنها ما أمكنك ولا تتبعيها..

اجعلي ودها وسيلتك لتقوية رابطة المحبة بينك و بين زوجك،
وأظهري له مدى ما تبذليه لإنجاح علاقتك بأمه،
ولا تكوني في أي حال من الأحوال سببا في عقوقه لها لأن ذلك يورث عقوق أبناءك لك.

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث رواه الحاكم بإسناد صحيح :
( بروا آباءكم تبركم أبناؤكم).

والواقع أكبر شاهد على ذلك.
ثم لا تنسي أنك حماة الغد،
فانظري كيف تودين أن تعاملك زوجة ابنك الذي لا زال في حضنك تناغيه وتلاعبيه.

أدخلي الطمأنينة إلى قلبها وأخرجي منه الشك والارتياب والتوجس،
لتزرعي بدل ذلك الثقة والمحبة.

عمقي معرفتك بها واسأليها عن تجربتها الزوجية وعن تربيتها لابنها (زوجك)،
فالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم يبين لنا كيف أن القلوب جنود مهيأة وعلى أتم الاستعداد للتآلف،
وكيف أن التعارف سبيلها لذلك حيث يقول:
(الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف).

تيقني من أن علاقتك بحماتك- إن كانت النية الخالصة في تحصيل محبتها هي جوهرها -
ستكون من عملك الصالح الذي تسعدين به في الدنيا والآخرة.


اسعدي بحسن صحبتها

كثيرا ما يكون السكن مع الحماة في بيت مشترك سببا في المشاكل،
فإذا كان قرار عدم الاستقلال عن أهل زوجك لعدم استطاعته المادية فكوني حكيمة في اٍدارة حياتك.

اعترفي لها بحقها في مملكتها وشاركيها في خدمة البيت من غير تأفف أو ضيق
حتى تألف وجودك وتلمس منك حرصك على إرضائها،
وإياك أن تشعريها أنك تنازعيها محبة ابنها،
لأن ذلك سيوتر العلاقة بينكما حتما ويفسدها.

وإن كنت ممن يسر الله عز وجل لهم بيتا مستقلا (وهذا هو الأصل)
فتفقدي أحوالها وتعهديها في الأعياد والمناسبات بالهدية الرمزية التي تدخل الفرحة إلى قلبها،
ولطفي جو البيت بدفء وسحر الكلمة الطيبة الحانية،
وليكن شعارك قوله عز وجل:
"ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم"
فصلت الآية33.

اعلمي أن تعظيم الخلق من تعظيم الخالق جل وعلا،
فليكن رسولك إليها حسن الخلق والمحبة الغامرة،
عسى أن تكون حماتك ممن أرسلهم الله لك ليحمل زادك إلى الآخرة.
روى مسلم عن نواس بن سمعان قوله صلى الله عليه وسلم :
(البر حسن الخلق والإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس).
ومن الخلق القويم التوقير والاحترام والتعظيم...



أشركي زوجك


من العوامل ذات الأهمية القصوى في نجاح علاقتك بحماتك، زوجك،
فاجعليه طرفا في سعيك، يساندك بأفكاره ويساعدك بماله ويطلعك على ما يخفى عليك من شخصيتها.
ولا تنسي أنه أولى ببرها والإحسان إليها، فاحرصي على أن يشاركك الثواب والأجر.

يقول الحق سبحانه وتعالى في سورة المائدة :
"وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان".

لا سبيل لكسب مودة حماتكما لم تشعر بك بنتا تفيض عليها محبة وحنوا ولطفا،
لا امرأة جاءت لتسرق منها ابنا طالما تعبت من أجله وعلقت عليه آمالا عريضة.



"كوني لها بنتا محبة تكن لك أما.

كوني عاقله تكن فاضلة.
بكياستك وأدبك ولطفك حصليها في أسرك".


بجرب بعمتي بس اتزوجكوني عاقله حماتك فاضله


كوني عاقله حماتك فاضله


عرض البوم صور عهد الهوى   رد مع اقتباس

قديم 03-23-2012, 10:00 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الر آ سي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 3
المشاركات: 24,400 [+]
بمعدل : 6.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 1361
الر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
الر آ سي متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

فعلا كلام سليم
عيبنا الغرور والكبرياء والعناد وعلي الفاضي
تصير البيوت جحيم بسبب شئ تافه
ويعدي اليوم اوالاسبوع كلا بركنه لاوي خشته
العمر يمشي ونحن بسبب شئ تافه شايلين الارض علي روسنا
وربي عالم متخلف الي ابعد الحدود الناس طلعوا القمر واحنا زعلانين علي شئ لايذكر
فقدنا البسمه الكلمه الحلوه والطيبه الفسحه الجميله النومه الهادئه
ننام بغضب وكوابيس واحلام واخذ الاثم والبعد عن الله والسبب لايذكر
الي متي ونحن هكذا عناد فيما بيننا وبالنهايه كما يقول المثل
غبر ياثور علي قرنك
لماذا لانكسب الرضاء
والاجر من الله
هو من يكافئنا يجب ان نعود الي الله وسنه نبيه
كي نتمكن من العيش برضي وهدوووو

موضوع شيق ومفيد عهد
تقبلي مرور ى



الر آ سي


عرض البوم صور الر آ سي   رد مع اقتباس

قديم 03-24-2012, 12:01 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 4
المشاركات: 73,962 [+]
بمعدل : 19.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 7005
ريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

يسلموا عهد كلام سليم


عرض البوم صور ريم   رد مع اقتباس

قديم 03-24-2012, 06:37 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد الهوى

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 195
المشاركات: 20,764 [+]
بمعدل : 5.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 76
عهد الهوى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عهد الهوى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

ولكم اخي الرآسي


عرض البوم صور عهد الهوى   رد مع اقتباس

قديم 03-24-2012, 06:37 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد الهوى

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 195
المشاركات: 20,764 [+]
بمعدل : 5.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 76
عهد الهوى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عهد الهوى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

ولكم ريم


عرض البوم صور عهد الهوى   رد مع اقتباس

قديم 03-25-2012, 01:01 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية برنس رائع

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 248
المشاركات: 10,416 [+]
بمعدل : 3.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 73
برنس رائع will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
برنس رائع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

عهوده العثل

موضوع رائع ومتميز
وفيه الافادة لكل زوجه
تحب ان تعيش في حب ووئام

امنياتي بخير


عرض البوم صور برنس رائع   رد مع اقتباس

قديم 03-28-2012, 09:01 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد الهوى

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 195
المشاركات: 20,764 [+]
بمعدل : 5.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 76
عهد الهوى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عهد الهوى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

ولكم اخي


عرض البوم صور عهد الهوى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حماتك, عاقله, فاضله, كونج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكسبين قلب حماتك ورضاها .. عهد الهوى عالم حواء 5 01-23-2013 10:52 PM
رئيس رابطة الأندية الإنجليزية: متحمسون لعودتنا لهونج كونج مراسل ديمة الحب منتدى صدى الملاعب 0 01-18-2013 03:17 PM
صرخه زوج ..يا زوجتي كوني حوريتي في الدنياا المها عالم حواء 4 12-29-2012 03:19 AM
كوبا إيطاليا | بولونيا يُكرر كابوسه عبر كوني ويطيح بنابولي مراسل ديمة الحب منتدى صدى الملاعب 1 12-20-2012 03:29 PM
تجربتي انا والحجازى لطائرة الاماراتية a380 وزيارة دزني لاند هونج كونج ..~! الر آ سي منتدى السياحة والسفر 8 05-23-2011 02:20 PM


الساعة الآن 04:31 PM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com