افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب

عالم حواء

عالم المرأة،ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، جديد الموضة و الازياء, فن الاتيكيت, الجمال والاناقة، العناية بالبشرة و الشعر، المكياج، الحمل والانجاب

إجازه العيد شهر عسل متجدد لمشاعر الحب والالفه

تعد إجازة العيد فرصة مناسبة لتجديد المشاعر بين الأزواج، أو لقضاء شهر العسل بين الزوجين بعيداً عن قيود الأهل والأقارب، ولتحقيق قسط كبير من مشاعر الحب والألفة والتفاهم وتعرف كل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-31-2012, 02:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الر آ سي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 3
المشاركات: 24,400 [+]
بمعدل : 6.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 1361
الر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
الر آ سي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

إجازه العيد شهر عسل متجدد لمشاعر الحب والالفه

إجازه العيد متجدد لمشاعر الحب
تعد إجازة العيد فرصة مناسبة لتجديد المشاعر بين الأزواج، أو لقضاء شهر العسل بين الزوجين بعيداً عن قيود الأهل والأقارب، ولتحقيق قسط كبير من مشاعر الحب والألفة والتفاهم وتعرف كل طرف على الآخر بصورة أوضح.

والعيد فرصة مناسبة لتجديد أواصر المحبة والتواصل بين الأزواج والأهل والأقارب، وتبديد الأحزان بالفرحة والسعادة وطمس معالم سوء الفهم والخلافات بين الجميع أيضاً. ومن هنا ينصح المختصون باغتنام هذه الفرصة وعدم تفويتها ولاسيما للمتزوجين حديثاً، أو لأولئك الراغبين في تجديد مشاعرهم وقضاء شهر عسل مجدد.

حرية عاطفية

أمل عروس العيد قررت أن تقضي شهر عسلها في الخارج، بعيداً عن رقابة الأسرة، قالت قررت أنا وزوجي أن نبدأ حياتنا الزوجية ونقضي شهر العسل في الخارج بعيداً عن قيود العادات والتقاليد، وجاءت مناسبة زواجنا قبل العيد بأيام ولذا وجدناها مناسبة سعيدة للسفر، حتى نستطيع التقرب إلى بعض بشكلٍ طبيعي دون تدخل الأهل.

وأضافت: أعتقدُ أن السفر للخارج يزيد من التقارب بين الزوجين، وله المزيد من الفوائد وسيصير بمثابة ذكرى جميلة نسترجعها فيما بعد، ناصحة أي عروس بالتفكير بقضاء أوقات مختلفة بعيداً عن أعين الجميع.

واتفقت معها فوزية قائلة: اتفقت مع خطيبي أن نسافر فور زواجنا في إحدى الجزر حتى نستمتع ببداية زوجية مشرقة، فعلى الرغم من علاقتي الممتازة بأسرتي إلا أني اعتبرها قيداً على حريتي حتى بعد زواجي، ولذا قررت أن أنفصل أنا وزوجي بعد زواجنا بعيداً عن عادات وتقاليد الأسرة ولو لأيام معدودة نقترب ونتعرف على بعضنا دون أي تدخلات ونرسم صورة لحياتنا المستقبلية.

وقال أحمد عبدالله محاسب : أخذت زوجتي وطرنا إلى إحدى العواصم الأوروبية، واعتبرنا إجازة العيد فرصة مناسبة لتجديد شهر العسل بيننا وخصوصاً أننا تزوجنا منذ أقل من شهر، ولم نستمتع بحياتنا بسبب تدخل الأهل من الطرفين.



شهر العسل

اعتبرت مستشارة العلاقات الزوجية نسرين بخاري أن العلاقة الزوجية أشبه ما تكون بحديقة، فيجب مراعاتها حتى تزدهر وتنمو وتكبر ويستمتع بها أولادنا، كما ينبغي أن تروى بالمشاعر بانتظام، معبّرة عن أسفها من غياب الحوار الفعّال في الأسرة، والتي وصفته كالشمس للحديقة، وقالت: على الزوجين أن يستمتعا بشهر العسل بعيداً عن العادات والتقاليد.

فصل الربيع

وقسمت بخاري العلاقة الزوجية حسب فصول السنة، ونصحت الزوجين بتذكر دائماً ربيع الحب والوقوع به وشعورنا بأننا سنبقى سعداءً للأبد، ومن مميزات فصل الربيع في العلاقة الزوجية أنه عادة ما يبدو الطرف الآخر هو الأفضل على جميع الأصعدة، وقالت: شعور ممتع بكل تأكيد خصوصاً الانسجام من دون جهد أو تضحيات مبذولة من أحد الطرفين، مؤكدة ضرورة الاستمتاع بهذه المرحلة والتوقف عن رغبة تغيير الطرف الآخر.

فصل الصيف


وعن صيف الحب قالت بخاري: نكتشف أن الطرف الآخر ليس مثالياً كما كنا نعتقد وتتساقط الأقنعة ونستوعب أن السعادة الزوجية لابد لها من عمل وهذا يتمثل في حرصنا على حديقتنا وإزالة الأعشاب الضارة، محذّرة من عدم القدرة على منح الحب والتركيز على ما نحتاج إليه من الطرف الآخر، حتى يصبح اللوم هو السمة السائدة بهذه الفترة.

فصل الخريف

وأفادت مستشارة العلاقات الزوجية أن فصل الخريف في العلاقة هو لجني الثمرات، حيث يصبح الطرفان أكثر نضجاً ويتقبل كل طرف عيوب الطرف الآخر وعيوب نفسه، مشيرة إلى أن أحلى ما في هذه المرحلة الهدوء والاستمتاع بالعلاقة والشعور بامتلاك الطرف الآخر والثقة فيه، موضحة أهمية استغلال كل وسائل الاتصال من رسائل جوال وبريد إلكتروني حتى تظل شعلة الحب متقدة.

فيما وصفت فصل الشتاء والذي يتمثل ببرودة المشاعر، حيث يعد وقت التأمل والتجدد والاهتمام بذواتنا، للشعور بالحب والرضا وترتيب الأولويات.

السفر للعروسين


من جهة أخرى، أفاد الباحث في الشؤون الإسلامية خالد الرميح بأنه لا يوجد في الإسلام ما يسمى بـ"شهر العسل" لأن الدين الإسلامي قائم على تيسير نفقات الزواج، وحالياً المظاهر الاجتماعية جزءٌ من حياة الناس الاجتماعية ولذا نجد الكثير يسافر للخارج بعد الزواج، بيد أن هناك الكثير من الإيجابيات وأهمها بعدهم عن الأهل والأقارب حتى يعتادوا على بعضهم بعضاً.

ورأى أن السفر إلى الخارج مباحٌ ما دام الزوج متحصناً بدينه وتقاليده الإسلامية فلا مانع من السفر للسياحة، موضحاً أن السفر إلى الخارج يتوقف على ثقافة الزوج ومدى إيمانه وما إذا كان يتعرض للفتنة لرؤيته نساء أخريات أم لا، قائلاً: نحن نخاف على الشباب الذي انفتح على ثقافة الآخر وهو غير مستعد لها، فالمجتمع السعودي مثل كل المجتمعات، حيث يوجد به كل درجات الإيمان.

ولفت الرميح إلى أهمية السفر للعروسين والانفتاح على ثقافة الآخر لمعرفة القيم الإيجابية كالالتزام والنظام والاستفادة من ثقافته الإيجابية، ناصحاً بضرورة النظر إلى السفر من منظور إيجابي.




عرض البوم صور الر آ سي   رد مع اقتباس

قديم 10-31-2012, 05:14 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مصطفى

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 210
المشاركات: 2,784 [+]
بمعدل : 0.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 55
مصطفى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مصطفى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

يعطيك العافية أخي موضوع مهم ومطلوب في الحياة الزوجية

مودتي


عرض البوم صور مصطفى   رد مع اقتباس

قديم 10-31-2012, 05:39 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 4
المشاركات: 73,962 [+]
بمعدل : 19.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 7005
ريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

مطلوب التجديد ولكن حتى بالحياه اليوميه مفروض مايكون فيه روتين ولا نظام قاتل
يجعل الزوجين يشعروا بالفتور والملل
موضوع ررائع لا عدمناك ياريس


عرض البوم صور ريم   رد مع اقتباس

قديم 10-31-2012, 05:47 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منى

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 8
المشاركات: 42,586 [+]
بمعدل : 11.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 248
منى has a spectacular aura aboutمنى has a spectacular aura aboutمنى has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
منى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

يعطيك العافيه الراسي
موضوع شيق و جميل
بس مكانه بالزوجيه


عرض البوم صور منى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للشاعر, متجدد, الحب, العيد, إجازه, والالفه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
~{انا سيد مصيري وقائد روحي}~ دروب عمري مدونات الاعضاء 1925 11-21-2018 07:35 AM
فتاوى العلماء في اجتماع العيد مع الجمعة ريم القسم الإسلامي 6 07-04-2015 02:28 PM
عيد الحب حول العالم بنت عدن منتدى المواضيع العامة 4 02-11-2013 10:16 PM
ضيفتنا هذ1 الاسبوع المشرفه المميزه ~{ريـــــــم}~ *_*~ دروب عمري دردشة وألعاب ديمة الحب 48 05-04-2011 03:42 AM


الساعة الآن 05:45 PM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com