افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب


الاخبار العالمية و العربية

جديد الاخبار العالمية والعربية لعام 2019 التى تشغل الرأى العام وكل اخبار المجتمعات العربية المحلية قنوات اخبارية عالمية

نزوح واشتباكات في مخيم اليرموك وقصف بالطيران الحربي على ريف دمشق

بيروت (ا ف ب) – تستمر الاشتباكات بين مقاتلين معارضين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد وفلسطينيين موالين للنظام الاثنين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق الذي شهد نزوحا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-17-2012, 10:30 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مراسلة ديمه الحب

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24
المشاركات: 3,538 [+]
بمعدل : 0.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 18
مراسلة ديمه الحب is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
مراسلة ديمه الحب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي نزوح واشتباكات في مخيم اليرموك وقصف بالطيران الحربي على ريف دمشق

بيروت (ا ف ب) – تستمر الاشتباكات بين مقاتلين معارضين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد وفلسطينيين موالين للنظام الاثنين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق الذي شهد نزوحا واسعا خلال الساعات الماضية، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

في الوقت نفسه، افاد ناشط من مدينة داريا في ريف دمشق التي تتعرض لهجمات من قوات النظام منذ اسابيع، عن تقدم القوات النظامية حتى نصف المدينة تقريبا.

وقال المرصد في بيان ‘تدور اشتباكات متقطعة في حي التقدم بمخيم اليرموك بين مقاتلين من اللجان الشعبية التابعة للجبهة الشعبية-القيادة العامة ومقاتلين من عدة كتائب مقاتلة’.

وكانت الاشتباكات بدأت في الصباح الباكر وترافقت مع حالة نزوح واسعة من ‘المخيم المكتظ بالسكان في اتجاه احياء في دمشق، واحياء داخل المخيم بعيدة عن مناطق الاشتباكات’، بحسب ما افاد المرصد.

وقال عصام، وهو احد سكان المخيم، لوكالة فرانس برس ان اليرموك شهد صباح الاثنين حركة نزوح ‘بسبب شائعات غير معروفة المصدر مفادها ان امام سكان المخيم ساعتين (بين السادسة والثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، الرابعة والسادسة ت غ) لمغادرته’.

واشار الى انه امضى الليلة الماضية في مكان عمله بعدما لم يتمكن من العودة الى منزله ‘بسبب الاشتباكات التي تدور في غالبية الشوارع ووجود القناصة على الاسطح’، وانه انتقل الاثنين مع زوجته واولاده للاقامة لدى اهله في دمشق.

وتعرض المخيم الذي يعد الاكبر في سوريا ويضم نحو 150 الف لاجىء، الاحد لغارة جوية هي الاولى من طيران حربي سوري، ادت الى مقتل ثمانية اشخاص، بحسب المرصد.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، جدد المتحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة انور رجا الاثنين من دمشق تأكيد وقوف الجبهة الى جانب النظام السوري، وذلك بعد وقت قصير من مطالبة متحدث باسم الجبهة في رام الله الاسد ب’الاعتذار’ عن قصف مخيم اليرموك.

وقال رجا ان الجبهة ‘تؤكد ثبات موقفها تجاه ما تتعرض له سوريا من مؤامرة وحرب كونية’، معتبرا ان التصريح الصادر في رام الله ‘لا علاقة للجبهة فيه’.

في المناطق المحيطة بالعاصمة حيث تقوم القوات النظامية بحملة عسكرية واسعة منذ اسابيع للسيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين، اشار المرصد الى ان القوات النظامية ارسلت تعزيزات عسكرية ‘من مطار المزة العسكري الى مدينة داريا’ جنوب غرب العاصمة التي تحاول هذه القوات اقتحامها منذ فترة.

وقال ناشط في المدينة قدم نفسه باسم ابو كنان لوكالة فرانس برس عبر سكايب ان التعزيزات تشمل آليات ثقيلة ودبابات ‘وصلت ست منها الى منطقة الشاميات الواقعة تقريبا في وسط المدينة’، لكنها غير قادرة على التقدم ‘تحت ضربات الجيش الحر’.

وتخوف من استقدام النظام ‘تعزيزات اكبر لاقتحام المدينة والتنكيل بأهلها’، مشيرا الى ان الوضع الانساني والطبي ‘صعب جدا بسبب الحصار الخانق’، لا سيما في غرب المدينة حيث يمنع قناصة القوات النظامية ‘نحو ثمانية آلاف شخص محاصرين من المغادرة’، على حد قوله.

وتابع ان ‘اشتباكات عنيفة (تدور) على كل محاور داريا’، مترافقة مع قصف ‘من مطار المزة العسكري لم يتوقف منذ الصباح’ وطاول المساجد والمآذن.

وكانت طائرات حربية سورية نفذت غارات على مناطق في الغوطة الشرقية وبين حمورية وعربين في ريف دمشق.

كما اشار المرصد الى انفجار عبوة ناسفة في ضاحية قدسيا بالقرب من حاجز للقوات النظامية، من دون الافادة عن اصابات.

في محافظة حمص (وسط)، قتل ما لا يقل عن اربعة من عناصر القوات النظامية في تفجير عبوة ناسفة بسيارتهم على طريق شنشار، بحسب المرصد الذي اشار الى تعرض مدينة الرستن المحاصرة في حمص للقصف من القوات النظامية.

في محافظة حماة (وسط)، قتل ما لا يقل عن سبعة مقاتلين معارضين في اشتباكات في بلدة حلفايا ومحيطها.

وادت اعمال العنف الاثنين الى مقتل 42 شخصا في مناطق مختلفة من سوريا، بحسب المرصد الذي يقول انه يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من الناشطين في كل انحاء سوريا وعلى مصادر طبية.


عرض البوم صور مراسلة ديمه الحب   رد مع اقتباس

قديم 12-17-2012, 11:51 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد الهوى

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 195
المشاركات: 20,764 [+]
بمعدل : 5.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 76
عهد الهوى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عهد الهوى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

الله يستر ويلطف

يسلمو


عرض البوم صور عهد الهوى   رد مع اقتباس

قديم 12-18-2012, 12:12 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 4
المشاركات: 74,004 [+]
بمعدل : 17.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 156
نقاط التقييم: 7013
ريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

يعطيك العافيه ننتظر جديدك


عرض البوم صور ريم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء المرشحات للوظائف التعليمية النسوية 1434 الر آ سي منتدى التوظيف وظائف جديدة لعام 2019 5 02-15-2013 09:16 PM
اللاجئون الفلسطينيون يعودون بالآلاف الى مخيم اليرموك في دمشق مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 12-21-2012 07:54 PM
مفاوضات لتحييد مخيم اليرموك في جنوب دمشق عبر اخراج المقاتلين منه مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 12-19-2012 03:35 PM
نزوح واشتباكات في مخيم اليرموك وقصف بالطيران الحربي على ريف دمشق مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 12-18-2012 12:23 AM
التربية" تصدر قراراً بتعيين 2514 مواطناً على المرتبة السادسة "ترانيم الروح" منتدى التربية و التعليم 3 02-07-2012 12:30 PM


الساعة الآن 11:02 PM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com