افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب


الاخبار العالمية و العربية

جديد الاخبار العالمية والعربية لعام 2019 التى تشغل الرأى العام وكل اخبار المجتمعات العربية المحلية قنوات اخبارية عالمية

انصار المعارضة يتظاهرون ضد مشروع الدستور واتساع جبهة الرفض في القضاء

القاهرة (ا ف ب) – يستمر التوتر على اشده في الساحة السياسية في مصر بين مرحلتي استفتاء على مشروع دستور يقسم الراي العام حيث تنظم قوى المعارضة الثلاثاء تظاهرات ضد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-18-2012, 11:58 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مراسلة ديمه الحب

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24
المشاركات: 3,538 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 18
مراسلة ديمه الحب is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
مراسلة ديمه الحب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي انصار المعارضة يتظاهرون ضد مشروع الدستور واتساع جبهة الرفض في القضاء

القاهرة (ا ف ب) – يستمر التوتر على اشده في الساحة السياسية في مصر بين مرحلتي استفتاء على مشروع دستور يقسم الراي العام حيث تنظم قوى المعارضة الثلاثاء تظاهرات ضد مشروع الدستور وذلك غداة اعلان نادي قضاة مجلس الدولة رفضه الاشراف على المرحلة الثانية من الاستفتاء السبت واستقالة النائب العام المعين من الرئيس محمد مرسي.

واثار مشروع الدستور الجديد لمصر ما بعد حسني مبارك انقساما حادا بين مؤيديه من الاسلاميين بداعي انه ينهي فترة انتقالية صعبة استمرت لنحو عامين ويؤدي الى ‘الاستقرار وادارة عجلة’ الاقتصاد والبلاد، ومعارضيه الذين اعتبروه ‘دستورا غير توافقي ويقسم البلاد’.

وعنونت صحيفة المصري اليوم (مستقلة) ‘ميادين مصر تنتفض اليوم ضد التلاعب والتزوير’ وصحيفة التحرير (مسنقلة) ‘اليوم مليونية ضد التزوير’ في اشارة الى اتهامات المعارضة ومنظمات للدفاع عن حقوق الانسان بوجود ‘تزييف’ و’تزوير’ في المرحلة الاولى من الاستفتاء السبت الماضي التي اشارت نتائج اولية غير رسمية الى تقدم ال’نعم’ فيها بنسبة 56 بالمئة.

ودعت جبهة الانقاذ الوطني الى التظاهر اليوم في العاصمة ومختلف محافظات مصر من اجل ‘اسقاط مشروع الدستور’ في حين حذر وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الفريق اول عبد الفتاح السيسي من الانقسامات.

وقال السيسي الاثنين ‘ان ما تواجهه مصر من انقسامات يؤثر على الاقتصاد ويهدد السلام الاجتماعي للمواطنين وذلك يستلزم وحدة الصف ونبذ الخلافات وتغليب المصلحة العليا للوطن’.

في الاثناء انضمت قيادات ‘السلفية الجهادية’ الى الرافضين لمشروع الدستور لكن على اسس مغايرة عن المعارضة. وهاجموا في مؤتمر عقدوه مساء الاثنين مشروع الدستور معتبرين ان ‘المشاركة فيه او الموافقة عليه شرك بالله ومخالفة لشرعه’.

وقال خالد الزمر ‘ان مشروع الدستور يخالف عقيدة المسلمين لانه يقر السيادة للشعب في حين ان السيادة لله’ فيما قال سيد ظاهر ‘ان مشروع الدستور مخالف لكل الشريعة الاسلامية. ولن نقول له نعم كي لا نقر باطلا من ديمقراطية وغيرها من مبادىء هادمة لدين الله لان شريعة الله لا تعرض على الاستفتاء’. وقال محمد الظواهري ‘نرفض الدستور الذي يجعل السيادة لغير الله’.

وقرر نادي قضاة مجلس الدولة الاثنين عدم الاشراف على المرحلة الثانية للاستفتاء احتجاجا على عدم تلبية مطالبه وخصوصا رفع حصار الاسلاميين للمحكمة الدستورية وعدم ابرام تامين للقضاة.

ووسع هذا القرار من جبهة الرفض داخل القضاة الذين تسببت مقاطعتهم الاستفتاء في تنظيمه على مرحلتين.

من جهة اخرى قدم طلعت ابراهيم عبد الله النائب العام المعين من الرئيس المصري محمد مرسي في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مساء الاثنين استقالته الى المجلس الاعلى للقضاء لينظرها الاحد وذلك على خلفية احتجاج مئات من اعضاء النيابة ضده واعتصامهم الاثنين امام مكتبه.

وكانت جمعية عمومية طارئة شكلها نادي قضاة مصر مساء الخميس الماضي قررت ‘تعليق العمل’ في كافة نيابات البلاد للمطالبة ب ‘تخلي’ النائب العام طلعت ابراهيم عبد الله عن منصبه.


عرض البوم صور مراسلة ديمه الحب   رد مع اقتباس

قديم 12-18-2012, 12:13 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية برنس رائع

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 248
المشاركات: 10,416 [+]
بمعدل : 2.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 73
برنس رائع will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
برنس رائع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

حنين العثل
طرحك رائع كروعتك
امنياتي بكل ود


عرض البوم صور برنس رائع   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة الانقسام في صفوف جبهة الانقاذ المعارضة في مصر مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 0 01-09-2013 03:42 AM
تظاهرات صغيرة ضد مشروع الدستور وسط استمرار الانقسام الحاد في مصر مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 12-18-2012 11:34 PM
انصار المعارضة في مصر يتظاهرون ضد مشروع الدستور واتساع جبهة الرفض في القضاء مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 12-18-2012 03:11 PM
المعارضة المصرية تدعو للتظاهر مجددا الثلاثاء ضد مشروع الدستور مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 3 12-18-2012 09:57 AM


الساعة الآن 08:02 PM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com