افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب


الاخبار العالمية و العربية

جديد الاخبار العالمية والعربية لعام 2019 التى تشغل الرأى العام وكل اخبار المجتمعات العربية المحلية قنوات اخبارية عالمية

مسلحو المعارضة السورية يتقدمون في مخيم اليرموك والجيش يحضر هجوما مضادا

دمشق (ا ف ب) – حقق مسلحو المعارضة السورية الثلاثاء تقدما واضحا على الارض داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق لكن الجيش يحضر هجوما مضادا واسع النطاق ما دفع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-18-2012, 05:43 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مراسلة ديمه الحب

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24
المشاركات: 3,538 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 18
مراسلة ديمه الحب is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
مراسلة ديمه الحب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي مسلحو المعارضة السورية يتقدمون في مخيم اليرموك والجيش يحضر هجوما مضادا

دمشق (ا ف ب) – حقق مسلحو المعارضة السورية الثلاثاء تقدما واضحا على الارض داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق لكن الجيش يحضر هجوما مضادا واسع النطاق ما دفع بالسكان الى نزوح كثيف.

وفيما اصبح شمال البلاد خطرا بالنسبة لعمل الصحافة بسبب وجود جهاديين، افرج عن الصحافي الاميركي ريتشارد انغيل الذي كان خطف قبل خمسة ايام في سوريا كما اعلنت شبكة ‘ان بي سي’ التي يعمل لديها صباح الثلاثاء.

وفي جنوب العاصمة يحاول مسلحو المعارضة السيطرة على مخيم اليرموك.

وقال احد سكان مخيم اليرموك ان ‘مئات من عناصر الجيش السوري الحر متواجدون’ داخل المخيم. ودخل الرجل المخيم لجلب اغراض شخصية من منزله قبل ان يغادره من جديد.

واشار الى دعوات وجهت من مساجد المخيم الواقع في جنوب العاصمة السورية عبر مكبرات الصوت الى السكان ليغادروا المكان. واضاف الشاهد ان الجيش السوري امهل السكان حتى الساعة 12,00 (10,00 ت.غ) لاخذ اغراضهم والرحيل.

الا انه قال لوكالة فرانس برس انه لم يلحظ تواجدا للجيش السوري في محيط المخيم.

ويبلغ عدد سكان المخيم 150 الفا غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين، لكن بينهم سوريون ايضا. وقد نزح قسم كبير منهم خلال اليومين الماضيين بسبب الاشتباكات التي وقعت داخل المخيم بين مقاتلين معارضين للنظام السوري وفلسطينيين موالين للنظام. كما تعرض المخيم الاحد لغارات جوية من طيران حربي تابع لجيش النظام ما تسبب بمقتل ثمانية اشخاص.

وكانت اعداد من سكان المخيم نزحت منه مع بدء المعارك في محيطه قبل اشهر، اما الى احياء اخرى في دمشق واما الى خارج سوريا.

وتابع الشاهد ان ‘البعض قرر الامتثال للانذار والبعض الاخر قرر البقاء’. وقال انه شاهد في شوارع المخيم العديد من عناصر الجيش السوري الحر الذين قدموا من احياء مجاورة لا سيما الحجر الاسود ويلدا.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فان مسلحي المعارضة يحاولون السيطرة على المخيم وطرد المقاتلين الفلسطينيين المؤيدين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد منه.

وافاد المرصد صباحا عن ‘اشتباكات عند اطراف مخيم اليرموك ومنطقة الحجر الاسود بين القوات النظامية وعناصر اللجان الشعبية التابعة للجبهة الشعبية -القيادة العامة من جهة ومقاتلين من عدة كتائب مقاتلة بينهم فلسطينيون ايضا’.

واسفرت الاشتباكات، بحسب المرصد، ‘عن احراق الية ثقيلة للقوات النظامية وسقوط خسائر بشرية في صفوف الطرفين’.

من جهتها كتبت صحيفة الوطن القريبة من السلطة ان ‘الجيش يتهيأ لعملية عسكرية بمخيم اليرموك’ وان عددا كبيرا من الجنود تجمعوا الاثنين استعدادا لعملية عسكرية.

والثلاثاء كان الجنود يمنعون المرور عند المدخل الشمالي للمخيم فيما كان حوالى مئة رجل وطفل يستعدون لمغادرة المكان كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقال فلسطيني من سكان المخيم قدم نفسه باسم ابو السكن لوكالة فرانس برس عبر سكايب ان المقاتلين من الجبهة الشعبية-القيادة العامة انسحبوا الى ما وراء مواقع الجيش السوري، فيما ‘انضم فلسطينيون آخرون الى الثوار’.

ورأى ان ‘وضع الجيش الحر الاستراتيجي جيد في المخيم، وان عناصره دخلوا المخيم من الجهة الجنوبية، وبات في امكانهم ادخال تعزيزات’.

واشار الى ازمة انسانية حادة في المخيم الذي يخلو من المستشفيات، و’الطرق فيه باتت غير آمنة’.

ويشهد معبر المصنع الحدودي مع سوريا في شرق لبنان الثلاثاء عبورا كثيفا لفلسطينيين نازحين من مخيم اليرموك هربا من العنف.

وسينضم هؤلاء الى حوالى الفي فلسطيني آخرين دخلوا لبنان خلال الايام الثلاثة الماضية، بحسب تقديرات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (انروا) والامن العام اللبناني.

واشارت الاونروا في بيان الى تقارير من مصادر مختلفة تشير الى نزوح عدد كبير من سكان اليرموك الى اماكن اكثر امنا في دمشق او حتى خارج البلاد.

واضافت انه بحسب عدة تقارير ‘فان حوالى 50% من سكان اليرموك’ قد نزحوا وان هذا الرقم قد يكون اعلى، مشيرة الى ان الكثيرين يلجأون الى مراكز الاونروا.

وفي غزة، دعت الفصائل الفلسطينية الى تجنيب مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا الاحداث الدائرة في هذا البلد، ودانت الفصائل ‘المجزرة’ في مخيم اليرموك بسوريا.

الى ذلك اكدت متحدثة باسم برنامج الاغذية العالمي ان هذه الوكالة التابعة للامم المتحدة تلقى صعوبات متزايدة لمساعدة السوريين بسبب ‘تصعيد العنف’ و’نقص الشركاء’ الانسانيين على الارض.

وميدانيا، انسحبت القوات النظامية السورية من عدد من المراكز والحواجز في ريف حماة الشمالي اليوم الثلاثاء، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مجموعات مقاتلة معارضة بدأت قبل 48 ساعة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقتل في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الاثنين 191 شخصا هم 98 مقاتلا معارضا و53 عنصرا من قوات النظام و40 مدنيا، بحسب المرصد الذي يقول انه يعتمد، للحصول على معلوماته على شبكة من المراسلين والناشطين في كل انحاء سوريا وعلى مصادر طبية.

دبلوماسيا، بحث الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الثلاثاء في القاهرة مع المبعوث العربي والدولي لسوريا الاخضر الابراهيمي، مستجدات الوضع في هذا البلد.

من جهته قال امين عام منظمة التعاون الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلى ان القضية السورية باتت في ‘بداية النهاية’ داعيا القيادة مرة اخيرة الى ‘التضحية من اجل الشعب’ مستبعدا في الوقت ذاته فتح المنظمة مكتب تمثيل للمعارضة.


عرض البوم صور مراسلة ديمه الحب   رد مع اقتباس

قديم 12-18-2012, 07:18 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 4
المشاركات: 73,980 [+]
بمعدل : 18.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 7005
ريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

يعطيك العافيه لاعدمناك


عرض البوم صور ريم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطالبة فلسطينية بنزع سلاح مخيم اليرموك والحكومة السورية تضع الآليات لخطة الاسد مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 01-08-2013 10:36 PM
تقدم مسلحي المعارضة السورية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 12-18-2012 02:48 PM
المعلم: مجموعة إرهابية مسؤولة عن أحداث مخيم اليرموك مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 12-18-2012 12:21 AM


الساعة الآن 06:49 PM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com