افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب

عالم حواء

عالم المرأة،ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، جديد الموضة و الازياء, فن الاتيكيت, الجمال والاناقة، العناية بالبشرة و الشعر، المكياج، الحمل والانجاب

الزوج اكثر حنانا من الزوجة

بقلم: أميرة فخرى يعيش كثير من الأزواج حياة زوجية غير سعيدة ودائماً ما يرددون بأنهم غير راضون تماماً عن العلاقة الحميمة، ولا يستمتعون بتلك العلاقة وتتعدد الأسباب وتختلف من حالة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-19-2012, 06:48 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الر آ سي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 3
المشاركات: 24,407 [+]
بمعدل : 6.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 1361
الر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
الر آ سي متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

الزوج اكثر حنانا من الزوجة



الزوج اكثر حنانا الزوجةبقلم: أميرة فخرى
يعيش كثير من الأزواج حياة زوجية غير سعيدة ودائماً ما يرددون بأنهم غير راضون تماماً عن العلاقة الحميمة، ولا يستمتعون بتلك العلاقة وتتعدد الأسباب وتختلف من حالة لأخرى. ولكن النساء هن أكثر إظهاراً لمشاكلهن الزوجية وذلك لأن كبرياء الرجل في كثير من الأوقات يمنعه من إظهار مثل هذه الحالات. أو الذهاب لطبيب للعلاج ولكن النساء هن أكثر استشارات للأطباء بخصوص تلك المشاكل .
رضاء الطرفين وحسن المعاملة
يقول خبير العلاقات الأسرية مجدي ناصر في هذا الشأن، أن هناك الكثير من الأمور التي تزعج الأزواج أثناء العلاقة الحميمة، حيث لابد وأن تكون هناك رغبة متبادلة بين الزوجين حتي يكون اللقاء مرضياً للطرفين، وإلا فإنه سيتحول إلى سبب من أسباب العذاب والألم، مما يؤدي إلى كثير من المشاكل الصحية لكلا الطرفين، فضلاً عن المشكلات النفسية والأسرية.
ويؤكد ناصر على أنه عند اللقاء بين الزوجين يجب أن تكون هناك موافقة من قبل الزوجة أيضا على إتمام هذه العلاقة العلاقة، وأن تكون راضيه تماماً عن ممارستها، حتى لا تتحول هى إلى مجرد آلة تؤدي وظيفة فُرضت عليها، مما ينعكس عليها وعلى الزوج بصورة سلبية.
مضيفاً، يجب على الزوجين الاستمتاع الكامل في العلاقة، لأن الاكتفاء بأداء الوظيفة الجنسية، يؤدى إلى احتقان أعضاء الحوض عند الزوجين، مما ينعكس على الزوجين في صورة مشاكل صحية متعددة، كما يجب على الزوج أن يمارس العلاقة مع زوجته بكل حب وحنان كي لا تشعر أنها أداة معدومة الآدمية، مما يجعلها تكره هذه العلاقة، وتتمنى ألا تمارسها مرة أخرى.
الزوج والشعور بالذنب
ويحذر ناصر أن هناك مشكلة أخرى يقع فيها بعض الرجال، وهى شعورهم بالذنب تجاه زوجاتهم وإحساسهم بأنهم لا يحققون لزوجاتهم المتعة الكافية، وهذا يجعل الرجل أثناء العلاقة فاقد التركيز، لأن كل همه منصب على إمتاع زوجته وبالتالي لا يتحقق التركيز المطلوب والطبيعية فى الأداء. لذا يلجأ لبعض المستحضرات الطبية التي انتشرت في الأسواق بشكل كبير والتي غالباً لا تؤتى ثمارها، لأن مشكلته نفسية وليست عضوية. وقد تكون المرأة مسئولة عن هذه الحالة، حيث لا توفر لزوجها الإرضاء اللازم للعلاقة الزوجية الأمر الذي يجعل التوافق بين الزوجين شبه منعدم.
كيف نصل لعلاقة زوجية سعيدة
وعند سؤال خبير التنمية البشرية والعلاقات الأسرية مجدي ناصرعن مخرج لهذه المشكلات قال أنه "يجب على الزوج عدم طلب العلاقة الزوجية فأكثر الأمور التى تزعج النساء هى أن يقوم الرجل بطلب العلاقة الحميمة من زوجته، فيجب أن يعرف كيف يشعر الزوجة برغبته فى العلاقة الزوجية عن طريق التلميح، ودون أن يضطر إلى التصريح فمجرد نظرة ذات معنى قد تكون كافية لجعل الزوجة تفهم المغزى دون أن يضطر الزوج إلى مضايقة الزوجة بطلب ممارسة العلاقة الحميمة بشكل مباشر.
وأضاف ناصر، يجب على الزوج أن يفهم زوجته جيداً ويهتم بعواطفها وأحاسيسها، ويجب عليه أيضاً أن يعرف الأساليب والأوضاع التي تحبها الزوجة وتسعدها فهي لا تحب أن تعامل على أنها أداة جسدية للرجل، هذا الأمر قد يخلق بعض التعقيدات، قد تتراكم لتصبح مشكلة كبيرة فى أية مرحلة من عمر الزواج. لذلك على الأزواج أن يقوموا ببعض التصرفات البسيطة، التى تجعل الزوجة تشعر بأنها مازالت تحتل مكانة عالية فى حياة الزوج.
ويستكمل ناصر نصائحه قائلاً، هناك بعض الأزواج الذين لا يجيدون فن الكلام أثناء العلاقة الحميمة ويكون صامتاً تماماً وهذا الصمت المطبق قد يدفع الزوجة إلى فقدان الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية، كما أنها ستشعر بالضيق إذا ما قام الزوج بإعادة نفس الكلام أثناء العلاقة الحميمة، حتى يصبح الموضوع بالنسبة لها شريطاً يعاد كل مرة، لذلك ينصح الرجال بتغيير الجمل المستخدمة من حين لآخر لكسر الملل والروتين.
وأخيراً يقول ناصر أنه، يجب التجديد دائماً فى الممارسة الزوجية، مؤكداً أن أكثر أسباب الخيانة هي الملل وعدم التجديد في العلاقة الحميمة، لذلك ينصح الأزواج والزوجات بالتجديد في الممارسة الزوجية، لأن هذه العلاقة يفترض أن تمتد لسنوات طويلة. لذلك لا يجب أن يسمح للملل بالتسرب إلى الحياة.

تؤكد دراسة قام بها ثلاثة من الأساتذة في كلية الصحة العامة بجامعة جون هوبكتر .. أن الزوج يشعر بالكآبة عندما تغيب عنه زوجته فترة طويلة,
ولاسيما الأزواج الذين تتراوح أعمارهم ما بين 55ـ 65 سنة , حيث يهملون طعامهم وأعمالهم ومظهرهم الخارجي, وقد يلزمون البيت في حالة غياب الزوجة .
وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة الوفيات بين الرجال الذين فقدوا زوجاتهم يصل إلى 63% مقارنة بالأزواج الذين ينعمون بحياة زوجية سعيدة .
وتؤكد دراسات أخرى أجراها مجموعة من علماء النفس البريطانيين أن المرأة لاتتمتع بمثل عواطف الزوج الذي يعد أكثر حنواً, حتى لو أظهر عكس ذلك.
حيث إن المرأة أحياناً لاتهتم بغياب زوجها , بل قد تنتهز فرصة هذا الغياب لكي تندمج مع الأهل والصديقات , أو للانتهاء من أعمالها المنزلية , ولكنها في الوقت ذاته تراجع سلوك زوجها طوال فترة غيابه .
ويفسر هذا السلوك عالم النفس الأمريكي جون ديلا وانى قائلاً:
'إن الرجل لايستطيع الحياة بغير امرأة في حين تستطيع المرأة أن تعيش بدون رجل, كما أن الرجل يعتمد على المرأة بدرجة أكبر في الحفاظ على توازنه النفسي والعقلي, ويرتبط بأمه منذ الطفولة, وعندما يصل إلى مرحلة الشباب تصبح المرأة محور حياته'.
أما السّر وراء عدم استغناء الرجل عن المرأة فتؤكده عدة إحصائيات, خلاصتها أن الرجال غير المتزوجين أكثر إصابة بالأمراض العضوية والنفسية , كما أنهم أقصر عمراً.
وتؤكد نفس الدراسات أن النساء اللاتي يعشن حياتهم بدون زواج تكون صحتهن أفضل...


عرض البوم صور الر آ سي   رد مع اقتباس

قديم 12-19-2012, 06:59 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماري روعة

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 5
المشاركات: 27,392 [+]
بمعدل : 7.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 523
ماري روعة is a glorious beacon of lightماري روعة is a glorious beacon of lightماري روعة is a glorious beacon of lightماري روعة is a glorious beacon of lightماري روعة is a glorious beacon of lightماري روعة is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ماري روعة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

بمكن ليش لا

يسلمو


عرض البوم صور ماري روعة   رد مع اقتباس

قديم 12-20-2012, 08:49 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهد الهوى

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 195
المشاركات: 20,764 [+]
بمعدل : 5.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 76
عهد الهوى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عهد الهوى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

يعطيك العافيه


عرض البوم صور عهد الهوى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الزوج, الزوجة, اكثر, حنانا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب العقم رغم صحه الزوج والزوجه بنت عدن عالم حواء 3 02-16-2013 09:06 PM
رحلة الرجل للوصول الى الشخصية السوية .. عهد الهوى عالم الرجل جديد الموضة والازياء الرجالية 8 01-12-2013 08:23 PM
4 صفات تبحث عنها المقبلات على الزواج عند اختيار الزوج منى عالم حواء 3 12-06-2012 09:12 PM
آصلاح الزوج .. عهد الهوى عالم حواء 4 07-25-2012 08:31 PM
حوار بين زوجه رومانسيه وزوجها شوفو الضحك صح ريم عالم حواء 4 06-14-2012 12:29 PM


الساعة الآن 02:05 AM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com