افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب


الاخبار العالمية و العربية

جديد الاخبار العالمية والعربية لعام 2019 التى تشغل الرأى العام وكل اخبار المجتمعات العربية المحلية قنوات اخبارية عالمية

الاعلام السوري يشن هجوما لاذعا على الابراهيمي بعد انتقاده طرح الاسد للحل

دمشق (ا ف ب) – شنت وسائل اعلام سورية مقربة من النظام السوري الخميس هجوما لاذعا على الاخضر الابراهيمي للمرة الاولى منذ تعيينه موفدا دوليا الى سوريا، وذلك غداة انتقاده

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-10-2013, 04:30 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مراسلة ديمه الحب

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24
المشاركات: 3,538 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 18
مراسلة ديمه الحب is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
مراسلة ديمه الحب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي الاعلام السوري يشن هجوما لاذعا على الابراهيمي بعد انتقاده طرح الاسد للحل

دمشق (ا ف ب) – شنت وسائل اعلام سورية مقربة من النظام السوري الخميس هجوما لاذعا على الاخضر الابراهيمي للمرة الاولى منذ تعيينه موفدا دوليا الى سوريا، وذلك غداة انتقاده طرح الرئيس بشار الاسد لحل الازمة المستمرة في بلاده منذ 21 شهرا.

في بروكسل، اعلن حلف شمال الاطلسي الخميس رصده مجددا اطلاق صواريخ بالستية في سوريا، بينما حقق مقاتلو المعارضة تقدم اضافيا في مطار تفتناز العسكري في شمال غرب البلاد.

وتحت عنوان ‘المبعوث الاممي يخلع عن نفسه… ثوب الحياد ويكشف عورته السياسية’، قالت صحيفة ‘الوطن’ القريبة من النظام السوري ان الابراهيمي نزع ‘قناع النزاهة والحيادية الذي ارتداه منذ تعيينه خلفا لكوفي عنان، وكشف عن وجهه الحقيقي الذي يرى الأزمة السورية بعين واحدة تلائم أسياده’.

واضافت ان الموفد ‘فضح نفسه’، و’تبين انه ليس إلا أداة لتنفيذ سياسة بعض الدول الغربية والإقليمية تجاه سوريا’.

واتت هذه الانتقادات ردا على اعتبار الدبلوماسي الجزائري الاسبق ان ما قاله الاسد في خطابه الاخير ‘ليس مختلفا في الواقع، ولعله اكثر فئوية وانحيازا لجهة واحدة’.

وطرح الاسد الاحد ‘حلا سياسيا’ للازمة يقوم على ان توجه الحكومة الحالية دعوة الى مؤتمر وطني يصدر عنه ميثاق وطني يطرح على الاستفتاء، قبل تشكيل حكومة جديدة واجراء انتخابات برلمانية.

ولم يتطرق الى احتمال التنحي، وهو مطلب المعارضة والعديد من الدول الغربية.

واعتبرت صحيفة ‘البعث’ الناطقة باسم الحزب الحاكم ان سوريا ترفض ‘كل مساعدة مزعومة او ملغومة على طريقة الدول التي تدعي ظاهريا حرصها على حل الأزمة السياسية، وتعمل في السر على إذكاء نارها عبر الاستمرار في تصدير الارهاب الى سوريا وتمويله، او على طريقة (…) الابراهيمي’.

واعتبرت ان تصريح الابراهيمي يثبت انه يستمع الى صوت تلك الدول ‘أكثر بكثير مما يستمع الى صوت الشعب السوري المحترق بنار الأزمة’.

في هذا الوقت، يستمر الحراك الدبلوماسي سعيا للتوصل الى حلول للازمة السورية التي اودت باكثر من 60 الف شخص، بحسب ارقام الامم المتحدة.

وتستضيف مدينة جنيف السويسرية غدا الجمعة اجتماعا ثلاثيا بين الابراهيمي ومساعد وزيرة الخارجية الاميركية وليام بيرنز ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، هو الثاني منذ التاسع من كانون الاول/ديسمبر الماضي.

ومن المتوقع ان يشكل خطاب الاسد نقطة بحث في الاجتماع، على رغم تباين المواقف منه. فروسيا، ابرز حلفاء النظام السوري، رأت انه يجب مواصلة المفاوضات الدولية ‘مع اخذ بعض الافكار’ من خطاب الاسد في الاعتبار، بينما اعتبرت الولايات المتحدة الداعمة للمعارضة ان طرح الاسد ‘منفصل عن الواقع’.

وكان الابراهيمي اعلن بعد زيارته دمشق نهاية الشهر الماضي ان لديه مقترحا يقوم على تشكيل حكومة انتقالية كاملة الصلاحية لحين اجراء انتخابات نيابية او رئاسية.

وستطرح الازمة السورية في زيارة وزير الخارجية الايراني على اكبر صالحي الى القاهرة، حيث يلتقي اليوم الرئيس محمد مرسي ووزير الخارجية محمد كامل عمرو وشيخ الازهر احمد الطيب.

وافرجت مجموعة مسلحة من المعارضة الاربعاء عن 48 مواطنا ايرانيا كانت تحتجزهم منذ آب/اغسطس الماضي، مقابل اطلاق النظام السوري اكثر من الفي معتقل مدني.

واعتبر المجلس الوطني السوري المعارض اليوم في بيان ان التبادل غير المسبوق الحجم يكشف ‘مدى تبعية النظام السوري لحكام طهران والدور الخطير الذي يلعبه النظام الايراني في سوريا الاسيرة’.

واضاف ‘يكفي النظام السوري عارا انه النظام الوحيد في العالم الذي بادل حرية مواطنيه بحرية مواطني دولة اجنبية’.

في بروكسل، صرح مسؤول في الحلف الاطلسي لفرانس برس انه تم ‘رصد اطلاق صاروخ باليستي قصير المدى امس (الاربعاء) في سوريا’ بعد اطلاق مماثل ‘في الثاني والثالث من كانون الثاني/يناير’.

واوضح ان ‘كافة الصواريخ اطلقت من داخل سوريا وطالت شمال’ البلاد. ودان استخدام مثل هذه الاسلحة ‘الذي يدل على ازدراء تام بحياة السوريين’.

وترافق الاعلان مع تحذير منظمة ‘اطباء بلا حدود’ من ان السكان في شمال سوريا هم في حاجة الى الادوية والمياه والاغذية، مسجلة حدوث حالات حادة من سوء التغذية لدى الاولاد على خلفية اشتداد عمليات القصف.

على الارض، تقدم المقاتلون المعارضون داخل مطار تفتناز العسكري في محافظة ادلب والذي سيطروا على اجزاء واسعة منه الاربعاء، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد ان اشتباكات عنيفة تدور داخل حرم المطار ‘بين القوات النظامية ومقاتلين من جبهة النصرة واحرار الشام والطليعة الاسلامية وكتائب اخرى’، مشيرا الى ان المقاتلين ‘سيطروا اليوم على مستودع للاسلحة’ واسروا 13 عنصرا من القوات النظامية بينهم ضابط و11 مسلحا مواليا للنظام.

وقصفت القوات النظامية بالطيران المطار ومحيطه وبلدة تفتناز.

في ريف دمشق، اغار الطيران الحربي على بلدة المليحة والغوطة الشرقية، في حين دارت اشتباكات في منطقة السيدة زينب، في ضاحية دمشق.

وتشن القوات النظامية منذ فترة عمليات واسعة في محيط دمشق للسيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين. وافادت صحيفة ‘الوطن’ اليوم ان الجيش ‘واصل تقدمه على محاور دمشق كافة، مكثفا عملياته العسكرية على جميع الجبهات رغم الظروف المناخية الصعبة’.

وادت اعمال العنف الى مقتل 57 شخصا الاربعاء، بينهم شخصان في تفجير سيارة مفخخة مساء في مدينة معضمية الشام، بحسب المرصد.


عرض البوم صور مراسلة ديمه الحب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاعلام السوري يجدد انتقاد الابراهيمي معتبرا انه ?وسيط مزيف? مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 0 01-13-2013 12:51 PM
المعارضة السورية في الداخل والخارج والدول الغربية ترفض اقتراح الاسد للحل مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 01-08-2013 12:06 PM
المعارضة السورية في الداخل والخارج والدول الغربية ترفض اقتراح الاسد للحل مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 01-07-2013 08:54 PM
الاسد يطرح رؤيته لحل يستبعد التنحي ويشمل حوارا باشراف حكومته، والمعارضة ترفض مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 0 01-07-2013 09:05 AM
الاسد يلقي كلمة الاحد قد يعرض خلالها خطة للحل في سوريا مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 01-07-2013 12:11 AM


الساعة الآن 07:38 PM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com