افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب


الاخبار العالمية و العربية

جديد الاخبار العالمية والعربية لعام 2019 التى تشغل الرأى العام وكل اخبار المجتمعات العربية المحلية قنوات اخبارية عالمية

العاهل الاردني والرئيس الفلسطيني يوقعان اتفاقية لرعاية القدس

عمان (ا ف ب) – وقع العاهل الاردني عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد اتفاقية ‘لرعاية’ مدينة القدس والاماكن المقدسة فيها و’الحفاظ عليها’. ونصت الاتفاقية على ان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-31-2013, 08:52 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مراسلة ديمه الحب

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24
المشاركات: 3,538 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 18
مراسلة ديمه الحب is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
مراسلة ديمه الحب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي العاهل الاردني والرئيس الفلسطيني يوقعان اتفاقية لرعاية القدس

عمان (ا ف ب) – وقع العاهل الاردني عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد اتفاقية ‘لرعاية’ مدينة القدس والاماكن المقدسة فيها و’الحفاظ عليها’.

ونصت الاتفاقية على ان العاهل الاردني هو ‘صاحب الوصاية وخادم الاماكن المقدسة في القدس’ و’ان رعاية ملك المملكة الاردنية الهاشمية المستمرة للاماكن المقدسة في القدس تجعله أقدر على العمل للدفاع عن المقدسات الاسلامية وصيانة المسجد الاقصى (الحرم القدسي الشريف)’.

كما نصت على ان ‘منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والقانوني الوحيد للشعب الفلسطيني’ وعلى ان ‘حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره يتجسد في اقامة دولة فلسطين التي يشمل اقليمها الارض الواقع فيها المسجد الاقصى المبارك (الحرم القدسي الشريف)’.

واكد الجانبان في الاتفاقية ‘احترام الاماكن المقدسة في القدس’ و’تاكيد حرية جميع المسلمين في الانتقال الى الاماكن المقدسة الاسلامية ومنها واداء العبادة فيها بما يتفق وحرية العبادة’.

كما اكدا ‘ادارة الاماكن المقدسة الاسلامية وصيانتها بهدف احترام مكانتها وأهميتها الدينية والمحافظة عليهما وتأكيد الهوية الاسلامية الصحيحة والمحافظة على الطابع المقدس للاماكن المقدسة واحترام أهميتها التاريخية والثقافية والمعمارية وكيانها المادي والمحافظة على ذلك كله’ و’متابعة مصالح الاماكن المقدسة وقضاياها في المحافل الدولية ولدى المنظمات الدولية المختصة بالوسائل القانونية المتاحة’.

كما نصت على ‘الاشراف على مؤسسة الوقف في القدس وممتلكاتها وإدارتها وفقا لقوانين المملكة الأردنية الهاشمية.

واكدت الاتفاقية ان ‘يستمر ملك المملكة الاردنية الهاشمية، بصفته صاحب الوصاية وخادم الاماكن المقدسة في القدس ببذل المساعي للتوصل إلى تنفيذ المهام المشار إليها’ آنفا، على ان ‘تعترف منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية بدور ملك المملكة الاردنية الهاشمية (…) وتلتزمان باحترامه’.

ونصت في المقابل على ان ‘لحكومة دولة فلسطين، باعتبارها المجسدة لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، ممارسة السيادة على جميع اجزاء اقليمها بما في ذلك القدس’ وعلى سعي الطرفين ‘للتنسيق والتشاور حول موضوع الاماكن المقدسة كلما دعت الضرورة’.

ووصف بيان للديوان الملكي النص الموقع من العاهل الاردني والرئيس الفلسطيني في عمان بانه ‘اتفاقية تاريخية’ جدد فيها عباس ‘التاكيد على ان جلالة الملك هو صاحب الوصاية على الاماكن المقدسة في القدس الشريف، وله الحق في بذل جميع الجهود القانونية للحفاظ عليها، خصوصا المسجد الاقصى، المعرف في هذه الاتفاقية على أنه كامل الحرم القدسي الشريف’.

واضاف البيان ان الاتفاقية ‘تعيد التأكيد المطلق على الهدف الاردني الفلسطيني الموحد في الدفاع عن القدس، خصوصا في هذا الوقت الحرج، الذي تتعرض فيه المدينة المقدسة إلى تحديات كبيرة، ومحاولات متكررة لتغيير معالمها وهويتها العربية والإسلامية والمسيحية، خصوصا وأن القدس تحظى بمكانة تاريخية باعتبارها مدينة مقدسة ومباركة لاتباع الديانات السماوية’.

وقال وزير الاوقاف الفلسطيني محمود الهباش الذي حضر التوقيع ان ‘الاتفاقية هي للتنسيق والتعاون من اجل حماية ورعاية المسجد الاقصى المبارك وجميع المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس’.

واضاف ان ‘الاتفاقية اكدت على الدور الاردني التاريخي في رعاية المقدسات، كما اكدت على السيادة الفلسطينية على كل اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين’.



المصدر msn


عرض البوم صور مراسلة ديمه الحب   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2013, 09:07 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صفا

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 698
المشاركات: 42,130 [+]
بمعدل : 12.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 140
صفا will become famous soon enoughصفا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
صفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: العاهل الاردني والرئيس الفلسطيني يوقعان اتفاقية لرعاية القدس

يعطيكي الف عافيه


عرض البوم صور صفا   رد مع اقتباس

قديم 04-01-2013, 07:16 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المها

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 465
المشاركات: 80,114 [+]
بمعدل : 22.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 155
نقاط التقييم: 6506
المها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: العاهل الاردني والرئيس الفلسطيني يوقعان اتفاقية لرعاية القدس

يعطيك الف عافيه متميزه


عرض البوم صور المها   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العاهل الاردني يطلب مزيدا من المساعدة للاجئين السوريين مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 0 01-25-2013 06:30 PM
نتانياهو التقى العاهل الاردني في الاونة الاخيرة في عمان لبحث الوضع في سوريا مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 0 12-27-2012 07:50 PM
نتانياهو التقى العاهل الاردني في الاونة الاخيرة في عمان لبحث الوضع في سوريا مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 12-27-2012 02:13 PM
اسرائيل تريد البناء بكثافة في القدس الشرقية والضفة الغربية مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 12-20-2012 03:15 PM


الساعة الآن 11:55 PM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com