افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب


الاخبار العالمية و العربية

جديد الاخبار العالمية والعربية لعام 2019 التى تشغل الرأى العام وكل اخبار المجتمعات العربية المحلية قنوات اخبارية عالمية

بوتين والبابا يدعمان التوصل الى حل تفاوضي للازمة السورية

التقى البابا فرنسيس الاثنين للمرة الاولى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وناقشا ضرورة اجراء محادثات لحل النزاع في سوريا، كما بحثا قضايا ذات اهتمام مشترك. وقال الفاتيكان في بيان عقب اللقاء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-25-2013, 11:15 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مراسلة ديمه الحب

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 24
المشاركات: 3,538 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 18
مراسلة ديمه الحب is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
مراسلة ديمه الحب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي بوتين والبابا يدعمان التوصل الى حل تفاوضي للازمة السورية

التقى البابا فرنسيس الاثنين للمرة الاولى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وناقشا ضرورة اجراء محادثات لحل النزاع في سوريا، كما بحثا قضايا ذات اهتمام مشترك.

وقال الفاتيكان في بيان عقب اللقاء الذي استمر 35 دقيقة ان البابا وبوتين ناقشا ‘ضرورة اطلاق مبادرات ملموسة للتوصل الى حل سلمي للنزاع (في سوريا) تدعو الى سلوك طريق المفاوضات وتشمل مختلف المكونات الاتنية والدينية عبر الاقرار بدورها الذي لا غنى عنه في المجتمع’.

واضاف الفاتيكان ان اللقاء بين الجانبين تطرق ايضا الى ‘الوضع الدقيق للمسيحيين في العديد من مناطق العالم وتعزيز قيم كرامة الفرد وحماية الحياة الانسانية والعائلة’.

وبحث بوتين والبابا فرنسيس ايضا ‘قضايا ذات اهتمام مشترك، وخصوصا حياة المجموعة الكاثوليكية في سوريا والمساهمة الاساسية للمسيحية في المجتمع’.

من جهة اخرى، صرح المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي للصحافيين ان بوتين لم يوجه دعوة الى البابا لزيارة روسيا، لافتا الى ان هذا الامر ‘لم يكن متوقعا’.

ونقل الرئيس الروسي الى البابا تحيات البطريرك الارثوذكسي الروسي كيريل، بحسب الفاتيكان.

واصبح بوتين اول رئيس دولة كبرى يخطو عتبة مكتبة الحبر الاعظم الارجنتيني بعد المستشارة الالمانية انغيلا ميركل. وقد سبق والتقى بوتين البابا يوحنا بولس الثاني في العامين الفين و2003، وكذلك البابا بنديكتوس السادس عشر في العام 2007.

ويقيم الفاتيكان وروسيا علاقات دبلوماسية كاملة منذ العام 2009 بعد فترة طويلة من العداء في ظل الشيوعية تبعها مسار شاق من التقارب.

ورافق بوتين وزير الخارجية سيرغي لافروف الذي لعب دورا اساسيا في المفاوضات التي جرت في جنيف حول البرنامج النووي الايراني وافضت الى اتفاق.

ويشمل جدول اعمال الزيارة التنسيق الدبلوماسي للكرسي الرسولي والكرملين في الامم المتحدة ومجلس اوروبا ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا اضافة الى التعاون الثقافي.

وقد عبر الجانب الروسي عن ارتياحه ل’تفعيل العلاقات بين الكنيستين الكاثوليكية والارثوذكسية’ من اجل تسريع مسار التقارب. كما يشدد ايضا على ان ما يجمع بين موسكو والفاتيكان ‘حرصهما الخاص على حماية الاقليات المسيحية في شمال افريقيا والشرق الاوسط’.

وتعمل موسكو، مدعومة بنجاحاتها الدبلوماسية –مع صدور قرار بشأن الاسلحة الكيميائية في سوريا واتفاق جنيف بشأن البرنامج النووي الايراني– في اتجاه نظام متعدد الاقطاب، الامر الذي يلقى استحسان الكرسي الرسولي.

وابدى الكرملين ارتياحه ايضا لقيام البابا فرنسيس ‘بحملة ضد حل عسكري لحل القضية السورية’ كانت ترغب به واشنطن وباريس وعارضه الكرملين حليف دمشق وطهران.

وخلال اللقاء بين البابا وبوتين والذي اعقبه اجتماع اخر مع وزير خارجية الفاتيكان بييترو بارولين، شكر الرئيس الروسي للبابا توجيهه تلك الرسالة، والتي جاءت بمناسبة انعقاد قمة مجموعة العشرين في سان بطرسبورغ.

وتأخذ الكنيسة الارثوذكسية على الغرب العلماني بانه تخلى عن مسيحيي الشرق، خلافا لروسيا كما تقول.

الا ان حجر العثرة بين الفاتيكان والبطريركية يبقى ممثلا بمسالة الروم الكاثوليك في اوكرانيا، البلد الذي يعتبره الروس مهد الارثوذكسية. واظهر ‘الوحدويون’ الاوكرانيون لزمن طويل حقدا دفينا للارثوذكس.

وعندما التقى المتروبوليت هيلاريون مسؤول العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو، هذا الشهر البابا فرنسيس جرى على الارجح البحث في مشروع لقاء تاريخي، يرغب به الفاتيكان، في بلد ثالث بين البطريرك كيريل والحبر الاعظم.

وفي حديثه الاثنين لصحيفة لوفيغارو قال هيلاريون ‘ان رغبة فرنسيس في اصلاح ادارة الكنيسة الرومانية باتجاه (آلية) مجمعية اكبر’، و’دعوته لصالح المسيحيين المضطهدين في الشرق الاوسط (…) تلقى دعم الكنيسة الروسية’.

واضاف المتروبوليت ‘كل ذلك يجعل امكانية عقد لقاء مقبل بين البابا والبطريرك (عموم روسيا) اكثر واقعية. لكن لتفادي تحوله الى مجرد حدث بروتوكولي سيتم اعداد مضمونه بعناية فائقة. اما في ما يتعلق بمكانه وزمانه المحتملين فلم يجر اي نقاش ثنائي في هذا الخصوص’.

وراى الخبير في الشؤون الفاتيكانية في صحيفة لاستامبا اندريا تورنيلي ‘ان الاصرار الذي ابداه البابا فرنسيس على تعريف نفسه بانه اسقف روما وتأكيده على ان الكنيسة الكاثوليكية يجب ان تتعلم مجمعية الكنيسة الارثوذكسية’ يلقيان استحسانا كبيرا.

واعتبر هذا الخبير ان حبرا اعظم يكون ‘اقل انتماء الى الغرب واقل ارتباطا باستراتيجيات تبشيرية قد يلقى بسهولة اكبر قبولا في موسكو’.

</p>

المصدر msn


عرض البوم صور مراسلة ديمه الحب   رد مع اقتباس

قديم 11-25-2013, 11:55 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحجازي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2
المشاركات: 37,909 [+]
بمعدل : 9.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 86
نقاط التقييم: 3714
الحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
الحجازي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: بوتين والبابا يدعمان التوصل الى حل تفاوضي للازمة السورية

استعمار جديد من نوع آخر لهذه الأمة الجريحة ...


لاحول ولا قوة إلا بالله اللهم أصلح أحوال إخواننا بكل مكان


عرض البوم صور الحجازي   رد مع اقتباس

قديم 11-26-2013, 12:07 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صفا

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 698
المشاركات: 42,130 [+]
بمعدل : 12.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 140
صفا will become famous soon enoughصفا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
صفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: بوتين والبابا يدعمان التوصل الى حل تفاوضي للازمة السورية

يعطيك الف عافيه


عرض البوم صور صفا   رد مع اقتباس

قديم 11-26-2013, 04:27 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المها

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 465
المشاركات: 80,114 [+]
بمعدل : 22.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 155
نقاط التقييم: 6506
المها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: بوتين والبابا يدعمان التوصل الى حل تفاوضي للازمة السورية

يعطيك الف عافيه


عرض البوم صور المها   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المعارضة السورية تعلن تلقيها أسلحة ?ستغير شكل المعركة مع النظام? وبوتين يحذر الغرب من مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 4 06-22-2013 01:34 PM
بوتين في تركيا لمناقشة القضية السورية مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 1 12-03-2012 11:10 AM
انتهاء مباحثات الإبراهيمي ولافروف في القاهرة دول التوصل الى اتفاق بشأن الأزمة السورية مراسلة ديمه الحب الاخبار العالمية و العربية 2 11-05-2012 08:57 PM


الساعة الآن 11:24 PM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com