افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب

القسم الإسلامي

كل مايخص ديننا الحنيف على مذهب السلف الصالح العلوم الشرعية علم الحديث علم التفسير علم الفقه الإسلامي دراسات إسلامية

تنفس بعمق وقل من اعماقك الحمد لله

تنفس بعمق وقل من أعماقك : الحمد لله نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-22-2011, 01:16 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أمير ألدهاء

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 27
المشاركات: 9,472 [+]
بمعدل : 2.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 39
أمير ألدهاء is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
أمير ألدهاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي تنفس بعمق وقل من اعماقك الحمد لله

تنفس بعمق وقل من أعماقك : الحمد لله
تنفس بعمق اعماقك الحمد

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..
ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..
ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل
"بضدها تتميّز الأشياء" ...
وعلى بركة الله نبدأ ..

تنفس بعمق اعماقك الحمد

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تنفس بعمق اعماقك الحمد

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تنفس بعمق اعماقك الحمد

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تنفس بعمق اعماقك الحمد

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تنفس بعمق اعماقك الحمد

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تنفس بعمق اعماقك الحمد

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تنفس بعمق اعماقك الحمد

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تنفس بعمق اعماقك الحمد

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تنفس بعمق اعماقك الحمد

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تنفس بعمق اعماقك الحمد

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعملا تدوم إلا بالشكر ..
إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..
إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..
تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..
لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..
أخيراً ..نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..
قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء


عرض البوم صور أمير ألدهاء   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2011, 08:49 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 128
المشاركات: 492 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 14
النجمة المضيئة is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
النجمة المضيئة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
الحمد لله على نعمة الاسلام.
اللهم ربنا لك الحمد والشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
اخى امير بارك الله فيك وجعلك من عباده الشاكرين المقبولين.


عرض البوم صور النجمة المضيئة   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2011, 10:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية malak

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 151
العمر: 22
المشاركات: 225 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 16
malak is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
malak غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك



نعمة الاسلام نعمة عظيمة فنحن نحمد الله سبحانه وتعالى لانه خلقنا مسلمين الحمد وشكر له سبحانه


تتقبل مروري يا اخي


عرض البوم صور malak   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2011, 10:58 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية malak

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 151
العمر: 22
المشاركات: 225 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 16
malak is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
malak غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك



نعمة الاسلام نعمة عظيمة فنحن نحمد الله سبحانه وتعالى لانه خلقنا مسلمين الحمد وشكر له سبحانه


تتقبل مروري يا اخي


عرض البوم صور malak   رد مع اقتباس

قديم 10-23-2011, 01:51 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أمير ألدهاء

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 27
المشاركات: 9,472 [+]
بمعدل : 2.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 39
أمير ألدهاء is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
أمير ألدهاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجمة المضيئة مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
الحمد لله على نعمة الاسلام.
اللهم ربنا لك الحمد والشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
اخى امير بارك الله فيك وجعلك من عباده الشاكرين المقبولين.




بسم الله الرحمن الرحيم

أشكرك أختي الفاضلة النجمة المضيئة

واشكر مرورك الذي شرفني

ودمتي بخير


عرض البوم صور أمير ألدهاء   رد مع اقتباس

قديم 10-23-2011, 01:57 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أمير ألدهاء

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 27
المشاركات: 9,472 [+]
بمعدل : 2.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 39
أمير ألدهاء is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
أمير ألدهاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة malak مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك



نعمة الاسلام نعمة عظيمة فنحن نحمد الله سبحانه وتعالى لانه خلقنا مسلمين الحمد وشكر له سبحانه


تتقبل مروري يا اخي



بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا ً أختي الكريمة وشرفت بمرورك

ودمتي سعيدة موفقة


عرض البوم صور أمير ألدهاء   رد مع اقتباس

قديم 10-23-2011, 02:47 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحجازي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2
المشاركات: 37,476 [+]
بمعدل : 11.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 81
نقاط التقييم: 3554
الحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
الحجازي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

الله يعطيك العافية ويبارك فيك

والحمدلله على نعمه والائهالتي لاتحصى


عرض البوم صور الحجازي   رد مع اقتباس

قديم 10-23-2011, 07:44 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أمير ألدهاء

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 27
المشاركات: 9,472 [+]
بمعدل : 2.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 39
أمير ألدهاء is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
أمير ألدهاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحجازي مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية ويبارك فيك

والحمدلله على نعمه والائهالتي لاتحصى



بسم الله الرحمن الرحيم

الف شكر اخي الكريم لمرورك الطيب

ودمت بصحة وعافية


عرض البوم صور أمير ألدهاء   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2013, 04:10 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المياس

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 357
المشاركات: 240 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 8
نقاط التقييم: 10
المياس is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
المياس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: تنفس بعمق وقل من اعماقك الحمد لله

الحمدلله


عرض البوم صور المياس   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2013, 10:18 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صفا

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 698
المشاركات: 42,130 [+]
بمعدل : 17.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 140
صفا will become famous soon enoughصفا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
صفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: تنفس بعمق وقل من اعماقك الحمد لله

جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك


عرض البوم صور صفا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجلد, اعماقك, بعمق, تنفس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بأمر وزير الداخلية.. القبض على تركي الحمد بسبب "تغريداته المسيئة" للعقيدة الر آ سي الاخبار العالمية و العربية 1 12-26-2012 12:01 AM
كنوز الحسنات .. أمير ألدهاء القسم الإسلامي 8 10-24-2012 04:49 PM
صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ( معجزة خلق الجلد ) عهد الهوى منتدى السياحة والسفر 4 08-11-2012 02:22 PM
انواع الحمى دموع منتدى السياحة والسفر 8 11-22-2011 04:37 AM
محادثه بين بنت وولدفي الماسنجر وردة الجوري منتدى القصص والروايات 13 07-06-2011 06:50 AM


الساعة الآن 02:25 PM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com