افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب

العودة   منتديات ديمة الحب > المنتديات العامة > الاخبار العالمية و العربية

الاخبار العالمية و العربية

جديد الاخبار العالمية والعربية لعام 2019 التى تشغل الرأى العام وكل اخبار المجتمعات العربية المحلية قنوات اخبارية عالمية

ملحمة الحد الجنوبي.. قصص الشرف الخالدة لرجال بذلوا أرواحهم فداء الوطن

مع اكتمال عام على عمليتي عاصفة الحزم منذ انطلاقها لتحرير الأراضي اليمنية من الميليشيات الحوثية بقيادة السعودية تستعيد الذاكرة بفخر سيرة الأبطال الذين بذلوا دماءهم فداء لتراب هذا الوطن بالحد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-26-2016, 04:13 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المها

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 465
المشاركات: 84,646 [+]
بمعدل : 29.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 157
نقاط التقييم: 6506
المها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

ملحمة الحد الجنوبي.. قصص الشرف الخالدة لرجال بذلوا أرواحهم فداء الوطن

ملحمة الحد الجنوبي.. الشرف الخالدة
مع اكتمال عام على عمليتي عاصفة الحزم منذ انطلاقها لتحرير الأراضي اليمنية من الميليشيات الحوثية بقيادة السعودية تستعيد الذاكرة بفخر سيرة الأبطال الذين بذلوا دماءهم فداء لتراب هذا الوطن بالحد الجنوبي مدافعين عن دينهم ووطنهم.
خلال 360 يوماً أرخص مئات المقاتلين الشرفاء أرواحهم لحماية مكتسبات الوطن , لاسيما أن هُناك قادة برتب عليا كانوا في الصفوف الأولى في جبهات القتال , مؤكدين بقولهم " إما النصر أو الشهادة ".

"سبق" تستعرض بعض مواقف الشرف والفخر:

الشهيد قائد اللواء الثامن عشر لـ"سبق": الحدود خطوط حمراء وستشرب من دماء المعتدي أو من دمي
تستذكر " سبق " وقوفها على خط النار، في إحدى الجولات الميدانية بمعية الشهيد اللواء عبد الرحمن أبو جرفة قائد اللواء الثامن عشر، الذي كان يقول: هذه الحدود خطوط حمراء، ستشرب من دماء المعتدي وإما دمي ودماء زملائي هنا لن يثنينا شيء عن القيام بواجباتنا إلا استشهادنا بإذن الله.
وكان أكثر من نصف يوم متكرر قضاه فريق "سبق" مع الشهيد ومع قيادات عسكرية أخرى على خط النار، حديثه أغلبه كان معنويات ورفعاً لهمة الأفراد والضباط والمرابطين، ويناصحهم ويوجههم، الجميع كانوا يستقبلونه بابتسامة ومودة وتبادل أحاديث، لكنه كان عسكرياً كما كان أخاً لهم.
وخلال وقوف فريق "سبق" مع الشهيد في أحد المواقع العسكرية في الخوبة كان يقول: الإعلام يساندنا أيضاً لسنا وحدنا في الحرب، لاتسمحوا للأكاذيب أن تروج بينكم، ولاتساهموا في نقلها، فوزارة الدفاع لن تغفل المعلومات التي من شأنها المصداقية وذلك في حديث جانبي خلال الجولة.
ويتحدث بعض أفراد اللواء عن الفقيد ويقولون: كنا نشاهد اللواء على قدر كبير من الحزم والإنسانية، والحنكة العسكرية، ويقولون: كثيراً مانجده في الميدان بيننا مشرفاً ومشاركاً، يرفع معنوياتنا بتحفيزاته، وبتحركاته الدقيقة والناجحة.

العقيد "غشوم" نال الدكتوراه والشهادة دفاعاً عن وطنه، والمليك يأمر بترقيته لرتبة لواء
قبل أن ينال الشهادة مدافعاً عن وطنه نال قائد حرس الحدود بالحرث العقيد حسن بن غشوم عقيلي شهادة الدكتوراه بعنوان "متطلبات الأمن البيئي ودورها في استدامة السياحة البيئية بمنطقة جازان" , وعن آخر مهمة قام بها وردت بلاغات عن وقوع اشتباكات بين القوات السعودية والميليشيات الحوثية أصر العقيد عقيلي على المشاركة بها والإشراف عليها حتى يتم تطهير الموقع " إما بالنصر أو الشهادة "، حيث كان آخر عبارة رددها في وسائل الإعلام , وفي طريقه للموقع تَعَرّضت القوات لانفجار لغم؛ مما نتج عنه تضرر عدد من المركبات ومغادرة مستخدميها منها، وعند شروعهم في مواصلة مهامهم بالدوريات المساندة التي توجّهت لنقلهم، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من مواقع مختلفة داخل الأراضي اليمنية؛ حيث بادروا -على الفور- باتخاذ مواقع واقية، وتبادلوا إطلاق النار مع العناصر المعادية حتى تمت السيطرة على الموقف، واستشهد في المهمة الوطنية.
وكان قد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية أمره الكريم بترقية قائد قطاع حرس الحدود بالحرث العقيد الدكتور حسن غشوم عقيلي إلى رتبة لواء، اعتباراً من تاريخ استشهاده.


مساعد قائد اللواء الثامن العميد الركن "الحمزي" اعتذر عن الحج ليرتقي شهيداً بالحد الجنوبي
وصل تصريح الحج من قبل الشؤون الدينية في القطاع العسكري للعميد ركن إبراهيم الحمزي، ولظروف الحرب ومرابطة زملائه على الحدود فضل تأجيل الحج، رافضاً بكل بسالة ترك زملائه على الجبهة يحاربون، ليرتقي شهيداً بإذن الله، بعد انفجار لغم تحت مركبته، لينزل منها ويلاقي ربه مقبلاً غير مدبر، إذ طالته رصاصة بعد تبادله إطلاق النار مع مجموعة من ميليشيات الحوثي.
وشارك رحمه الله في ثلاث حروب، في تحرير الكويت 1411هـ، وحرب الحوثيين الأولى 1430هـ، لينتقل إلى الرفيق الأعلى في الحرب الحالية ضد ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع على صالح.
وبينما كان المواطنون يحتفلون بثاني أيام عيد الأضحى المبارك مع أهاليهم وذويهم، استشهد العميد إبراهيم الحمزي يوم الجمعة، حين كان برفقة جنودنا البواسل في ميدان العزة والشرف والكرامة، مدافعين عن حدود الوطن، حيث تعرضت المركبة التي كان يستقلها برفقة العقيد الدكتور حسن عقيلي والوكيل رقيب عبدالرحمن هزازي من حرس الحدود قطاع الخوبة للغم أصيب على إثره، إلا أنه ترجل من المركبة وبدأ في تبادل إطلاق النار مع مجموعة من ميليشيات الحوثي، قبل أن تصيبه رصاصة الغدر ويلفظ أنفاسه شهيداً مدافعاً عن الدين والوطن، وسبق له يرحمه الله أن شغل كثيراً من المناصب القيادية في الوحدات التي عمل بها، كان آخرها مساعد قائد اللواء الثامن.
من جانبه أكد معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان أن شهيد الواجب مساعد قائد اللواء الثامن بجازان العميد ركن إبراهيم بن عمر إبراهيم الحمزي استشهد أثناء قيامه بواجبه في الدفاع عن الدين والوطن بالشريط الحدودي بمحافظة الخوبة في منطقة جازان، مؤكداً أن ما تقوم به مختلف قطاعات القوات المسلحة من واجب ديني ووطني وبطولي كبير في الدفاع عن أرض هذه البلاد المباركة أرض الحرمين الشريفين هو مصدر فخر واعتزاز لجميع أبناء الوطن.


قائد العمليات الخاصة بتحرير اليمن الشهيد السهيان يهز قلوب الشعب قبل استشهاده برسالة "واتساب"
هز خبر استشهاد العقيد الركن عبدالله بن محمد السهيان قلوب الشعب السعودي عامة، بعد أن طالته أيادي الغدر أثناء قيامه بواجبه في متابعة سير عمليات تحرير تعز، ضمن عملية "إعادة الأمل" باليمن الشقيق.
ونال العقيد السهيان الشهادة في ميادين العزة والكرامة بعد أن تمناها لنفسه بحسب آخر محادثة له عبر الـ"واتس آب" تعبر عن إيمانه العميق بقضية تحرير اليمن من المعتدين، فضلاً عن إيمانه الراسخ بالقضاء والقدر، فكانت آخر الكلمات التي سطرها بالمحادثة مع أحد المقربين لها دلالة واضحة على الشجاعة والإقدام التي يتحلى بها عقب التسلح بالإيمان والإخلاص، حيث قال "أكبر شرف ورفعة ونبل نحسه وحنا نخدم دينا ومملكتنا وشعبنا ربي يسدد". وأردف بالمحادثة ذاتها: "وإن عشنا فهي من الله، يا رب حياة ترفع الرأس، وإن متنا والله إنها أشرف موتة، ويا رب يتقبلنا شهداء".
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد منح العقيد السهيان "وسام الشجاعة" نظراً لمواقفه البطولية الشجاعة مع جميع منسوبي قوات المملكة، جنباً إلى جنب مع أشقائهم في اليمن.
أول شهيد بعاصفة الحزم يرزق بمولود بعد ٩٠ يوماً من استشهاده: ورزق في الثالث عشر من شهر رمضان أول شهيد بعاصفة الحزم العريف سليمان علي يحيى سليمان الحرازي الخالدي المالكي بمولود وذلك بعد ٩٠ يوماً من استشهاده، حيث استشهد في ١٣ جمادى الآخرة، فيما تمت تسميته بـ"عبد الرحمن".
وكان للشهيد المالكي قبل استشهاده طفل واحد " وائل " يبلغ من العمر سبعة أعوام، فيما كانت تحمل زوجته في أحشائها جنيناً له، وهو أكبر أشقائه، كما يعرف الشهيد بحسن تعامله مع زملائه وذويه، وكان مجتهداً في عمله.
وكان الشهيد المالكي قد استشهد أثناء تأدية واجبه على الشريط الحدودي في أحداث عاصفة الحزم، حيث يعتبر أول شهيد فيها .


الصميلي ودع والديه وقال: "سامحوني"
قال والد الشهيد الجندي أول حسن علي عبده صميلي من منسوبي أفراد حرس مركز أبو الرديف الذي استشهد عقب مواجهات شهدتها الحدود الجنوبية بمنطقة جازان مع الميلشيات الحوثية إن ابنه ودعه وأمه فجر اليوم قبل ذهابه للعمل وقال "سامحوني"، وبين أن الشهيد متزوج وليس له أولاد ويبلغ من العمر ٣٠ عاماً، له من الإخوة ١٣ شقيقاً وشقيقة. وقال: نحن فخورون بابننا فقد استشهد في ميدان الشرف و أنا وأبنائي مستعدون لأن نبقى في مكان ابننا الشهيد حسن .
عريس الشهداء "المقعدي" يزف بمروحية لقريته
عريس الشهداء الشهيد الجندي أول "فيصل محمد أبو القاسم المقعدي" الذي استشهد بالحد الجنوبي بعد أن احتفل بزفافه, حيث التحق مع زملائه على الجبهة للدفاع عن وطنه ومكتسباته. وقال لـ"سبق" عم الشهيد: إن الشهيد احتفل بزفافه قبل شهرين من استشهاده، وبعد أن انتهى من مراسم زفافه التحق بزملائه على الجبهة "، معرباً عن فخره واعتزازه باستشهاد ابن أخيه في ميدان الشرف والكرامة.
أضاف: "يسرني أن ابن أخي شهيد في سبيل الدين والوطن، ومات دون دينه ومليكه ووطنه"، شاكراً في الوقت ذاته القيادة الرشيدة لمواساته، وشكر زملاءه على وقفتهم معه، ودعا الله تعالى أن يقطع دابر من يستهدف هذه البلاد.

"مطمي".. الشهيد الصائم
أكد ذوو الجندي أول أحمد موسى مطمي أن استشهاد ابنهم فخر لهم، وأن دماءهم وأبناءهم فداء للوطن، محتسبين أجرهم في فقد ابنهم، معربين عن فخرهم واعتزازهم بالشهيد البطل الذي استشهد في ميدان الشرف وهو يدافع عن الوطن وهو صائم لله .
وأكد ذووه أن الشهيد ومن استشهد من قبل هم فخر واعتزاز القيادة والشعب السعودي، لأنهم ضحوا بأرواحهم في سبيل أن يبقى الوطن شامخاً بإذن الله.

الجندي الشمراني قبل استشهاده: "اللهم أسألك منزلة الشهداء"
أثرت رسالة الشهيد الجندي أول "عبدالرحمن ضيف الله مسفر الشمراني " التي تركها للجميع على زملائه، حيث كتب فيها قبل استشهاده " اللهم إني أسالك عيش السعداء، ومنزلة الشهداء ومرافقة الأنبياء " ليحقق الله حلمه باستشهاده على الحدود مدافعاً عن دينه ووطنه.

"يارب نصرك أو شهادة"
آخر رسالة بثها الشهيد الرقيب حسن علي مفرح الغزواني على الواتساب أثارت مشاعر الكثير من أهله وأصدقائه، وذلك بعد أن أرسل فيها صورته وهو على الجبهة وبيده سلاحه مذيلها بعبارة " يارب نصرك أو شهادة "، لتكون آخر رسالة بثها لهم، وأبرز أصدقاؤه آخر رسالة للشهيد “الغزواني” على “واتساب”، والتي تمنى من خلالها “النصر أو الشهادة في سبيل الله”، وهو مرابط على الحدود، وحقق الله عز وجل أمنيته بعد ساعات من إرسالها.

حكومة المملكة للشهداء: "لن ننساكم"
تولي حكومة خادم الحرمين الشريفين أسر شهداء الواجب اهتماماً كبيراً، وتعنى بكافة شؤونهم الخاصة، فهي توفر لهم المسكن ومتطلبات المعيشة وتدريس الأبناء وتوظيف من بحاجة وظائف وتخصيص راتب شهري لوالدي الشهيد إن كانا على قيد الحياة، وكذلك راتب للزوجة والأبناء، والكثير من المساعدات .
ويدعو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف ذوي الشهداء لـ "الفخر" بآبائهم وأبنائهم , حيث أكد في تصريحات صحفية عدة لذوي الشهداء "عليكم جميعاً أن تفخروا بآبائكم وأبنائكم الذين قدموا أرواحهم فداء للدين والمليك والوطن"، مؤكداً حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تقديم كل الدعم والاهتمام والرعاية لأسر وذوي شهداء الواجب كافة.


طائرات خاصة
لا تألو القيادة جهداً في تكريم الشهداء الذين ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل الله والوطن، ومن هذه الجهود توفير الطائرات الخاصّة التابعة لوزارة الداخلية التي تقل الشهداء؛ حيث وثّقت "سبق" هذه الطائرات عبر لقطات رصدتها أثناء وداع عدد من الشهداء على متن إحدى هذه الطائرات .
ملحمة الحد الجنوبي.. الشرف الخالدة
المصدر

سبق


عرض البوم صور المها   رد مع اقتباس

قديم 03-26-2016, 04:37 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحجازي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2
المشاركات: 37,798 [+]
بمعدل : 10.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 84
نقاط التقييم: 3706
الحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
الحجازي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: ملحمة الحد الجنوبي.. قصص الشرف الخالدة لرجال بذلوا أرواحهم فداء الوطن

فشكرا لكم ولا حرمني الله عطائك

فبمشاركتكم يتميز المنتدى

بارك الله فيكم


عرض البوم صور الحجازي   رد مع اقتباس

قديم 03-26-2016, 05:12 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أميرة الحرف

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 715
المشاركات: 14,650 [+]
بمعدل : 5.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 698
أميرة الحرف is a splendid one to beholdأميرة الحرف is a splendid one to beholdأميرة الحرف is a splendid one to beholdأميرة الحرف is a splendid one to beholdأميرة الحرف is a splendid one to beholdأميرة الحرف is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أميرة الحرف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: ملحمة الحد الجنوبي.. قصص الشرف الخالدة لرجال بذلوا أرواحهم فداء الوطن

ربي يعافيك مها


عرض البوم صور أميرة الحرف   رد مع اقتباس

قديم 03-26-2016, 07:35 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 4
المشاركات: 73,912 [+]
بمعدل : 21.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 7005
ريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: ملحمة الحد الجنوبي.. قصص الشرف الخالدة لرجال بذلوا أرواحهم فداء الوطن

اللهم اسكنهم الفردوس الاعلى من الجنه
وانزلهم في منازل الشهداء والصديقين يارب العالمين


عرض البوم صور ريم   رد مع اقتباس

قديم 03-26-2016, 03:32 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المها

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 465
المشاركات: 84,646 [+]
بمعدل : 29.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 157
نقاط التقييم: 6506
المها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: ملحمة الحد الجنوبي.. قصص الشرف الخالدة لرجال بذلوا أرواحهم فداء الوطن

ربي يعافيكم

منورين


عرض البوم صور المها   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لليلة, مريام, أرواحهم, الخالدة, الحج, الجنوبي.., الشرف, الوطن, بذلوا, فداء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزوجان في الحج هاوي الليل القسم الإسلامي 11 10-10-2014 09:04 PM
ملف عن اليوم الوطني كل مايهم مشرفي ومشرفات الانشطة الطلابية ريم منتدى التربية و التعليم 8 09-27-2013 12:19 PM
رواية ابي انام بحضنك واصحيك بنص الليل واقول ما كفاني حضنك ضمني لك حيل المها منتدى القصص والروايات 124 05-07-2013 06:29 PM


الساعة الآن 08:18 PM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com