افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب

العودة   منتديات ديمة الحب > المنتديات العامة > الاخبار العالمية و العربية

الاخبار العالمية و العربية

جديد الاخبار العالمية والعربية لعام 2019 التى تشغل الرأى العام وكل اخبار المجتمعات العربية المحلية قنوات اخبارية عالمية

السفير المصري قُبيل زيارة خادم الحرمين للقاهرة : شخصية الملك سلمان تُدرّس

تصوير- فايز الزيادي: رحّب السفير المصري في المملكة العربية السعودية ناصر حمدي، بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لجمهورية مصر العربية؛ معتبراً شخصية الملك سلمان بن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-04-2016, 08:48 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المها

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 465
المشاركات: 84,646 [+]
بمعدل : 29.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 157
نقاط التقييم: 6506
المها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

السفير المصري قُبيل زيارة خادم الحرمين للقاهرة : شخصية الملك سلمان تُدرّس

السفير المصري قُبيل زيارة خادم
تصوير- فايز الزيادي: رحّب السفير المصري في المملكة العربية السعودية ناصر حمدي، بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لجمهورية مصر العربية؛ معتبراً شخصية الملك سلمان بن عبدالعزيز بكل ما تحمله من صفات وسمات قيادية، لا يمكن وصفها بكلمات قليلة؛ بل هي تُدَرّس ويستفاد منها.

صمام أمان
وقال السفير ناصر حمدي لـ"سبق": "العلاقات المصرية السعودية علاقات خاصة وتاريخية واستراتيجية؛ لأن الدولتين صمام أمان للمنطقة وقوة لها؛ لذا تحرص قيادة البلدين على التعاون وتبادل الزيارات والتواصل والتنسيق المستمر؛ ليس على مستوى القمة؛ بل حتى على مستوى الشعبين".

المواقف السعودية
وأكد أن مصر لا يمكن أن تنسى مواقف السعودية التاريخية في كثير من المراحل التي مرّت بها منطقتنا العربية؛ وأبرزها حرب 67، وبعدها حرب الاستنزاف، وحرب 73، التي شهدت موقفاً خلّده التاريخ، وهو موقف الملك فيصل -رحمه الله- عندما أمر بوقف إنتاج وتصدير النفط العربي للغرب الداعم للعدو الإسرائيلي ضد مصر، وكذلك موقف السعودية من إعادة مقر الجامعة العربية للقاهرة، وموقفها الأخوي عندما تعرّضت بعض العاصمة المصرية لزلزال عام 90، ومن المواقف الهامة أيضاً موقف السعودية، ووقوفها بجانب رغبة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو؛ مما أدى إلى اعتراف العالم بهذه الثورة، إضافة لتقديمها الدعم المالي المستمر لمصر.

سعود الفيصل
وقال السفير "حمدي" لـ"سبق": "لا ننسى موقف الأمير سعود الفيصل، بتوجيه من الملك عبدالله -رحمه الله- عندما قال بحزم: مَن يقف ضد مصر سنقطع علاقاتنا به، وسنمنع عنه البترول والاستثمارات.. وكان هذا الموقف هو الذي غيّر الخريطة بعد الثورة الشعبية المصرية، وكانت رسالة قوية. وأود أن أعلن لأول مرة موقفاً لا يعلمه الكثيرون عن الأمير سعود الفيصل؛ وهو أنه في أثناء الأحداث المتتالية التي تَبِعت ثورة 30 يونيو، وكان مريضاً، وهناك أمر من الطبيب الخاص المعالج له بأن يقرأ عدداً محدوداً من الأوراق يومياً؛ لكنه عند كتابته خطاب تأييد موقف مصر؛ كتب 11 ورقة، وفوجئ الطبيب بذلك، ورفض قائلاً للأمير إن هناك خطراً ومضاعفات؛ فما كان من الأمير إلا أن قال: إذا لم أكتب لمصر لمن أكتب وأتحدث".

اتفاقيات جديدة
وعما ستتمخض عنه زيارة خادم الحرمين الشريفين للقاهرة من قرارات، واتفاقيات؛ قال السفير المصري: "الزيارة سيتخللها عقد الاجتماع السادس لمجلس التنسيق المصري السعودي، وسيتم التوقيع على مجمل الاتفاقيات التي تم التفاهم بشأنها طيلة الاجتماعات التنسيقية الـ5 الماضية التي عُقدت بين المسؤولين المصريين والسعوديين بالتناوب بين القاهرة والرياض، والمجلس التنسيقي ليس بديلاً عن اللجنة العليا؛ وإنما هو مستوى متقدم يهدف فقط إلى التسريع في العلاقات بين الدولتين إلى الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية للانطلاق على أسس متينة تعكس قوة الدولتين وقدرتهما على مواجهة الأخطار والمتربصين".

محاربة الإرهاب
وعن اتفاقية الصندوق السعودي، وتعمير بعض المناطق في شبه جزيرة سيناء، أكد السفير حمدي أنها واحدة من 14 اتفاقية مشتركة تم الانتهاء منها، ستوقع خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين للقاهرة؛ مشيداً بالتوجه المشترك، والتعاون نحو محاربة الإرهاب، والتنمية، والتعاون الوثيق. وهناك العديد من الاتفاقيات البارزة؛ ولكن الأهم هو اتفاقية عدم الازدواج الضريبي، ورسم الحدود البحرية، وإنهاء المشاكل الاستثمارية، والربط الكهربائي.. وغيرها؛ مشدداً على أن مجلس التنسيق "المصري- السعودي" وضع اتفاقات مهمة ستعود بالفوائد الاقتصادية والتنموية على البلدين والشعبين؛ بما يحقق مصلحة البلدين؛ فالمستثمرون السعوديون يختارون المشروعات التي تُناسبهم، ومن ثم يتم تنفيذها وفق مصالح وفوائد مشتركة؛ على حد وصفه.

وحدد السفير المصري 6 درجات من التعامل بين مصر والسعودية، وآليات التعامل معها؛ من أبرزها: دبلوماسية القمة، واللجنة المشتركة، ومجلس رجال الأعمال، واللجنة القنصلية، وآليات المشاورة السياسية، وأخيراً مجلس التنسيق المصري السعودي، الذي ستنتهي مهمته فور التوقيع على الاتفاقيات المقرة، وهي أوامر وتوجيهات للدفع بشكل عاجل بالعلاقات الاقتصادية بين الجانبين إلى آفاق أرحب.

وكشف أنه لن يتم إقامة جسر بين السعودية ومصر بسبب المشكلات البيئية التي ستترتب على إنشائه، وأنه ليس هناك أي ضغوطات سياسية أو ممانعات من أي دولة.

اتفاقية النفط
وحول اتفاقية النفط، ومشتقاته الممنوحة من السعودية لمصر لمدة 5 سنوات؛ ما أبرز بنودها؟ قال لـ"سبق": أود أن أوضح أنها ليست منحة غير مدفوعة؛ على العكس هي منحة مدفوعة؛ ولكن خلال مدة معينة سيتم سداد قيمتها مع فترة سماح معينة، وهذا ميزة الاتفاقية مع السعودية سيمنحوننا البترول بمقابل على فترات طويلة، ومدة سماح مرنة للسداد".

استثمارات سعودية
موضحاً أن هناك ما قيمته 30 مليار ريال استثمارات سعودية مباشرة في الاقتصاد المصري، وهناك عرض لمشروعات أمام المستثمرين السعوديين، ومن حقهم أن يختاروا منها ما يناسب استثماراتهم، كما يوجد استثمارات مصرية في السعودية بقيمة 1.1 مليار دولار متنوعة في مجالات الأغذية، والصناعات، والأدوية. وغيرها. وتابع قائلاً: "أود أن أؤكد أن جميع المسؤولين السعوديين والشعب السعودي يحترمون الجالية المصرية التي وصل تعدادها في السعودية إلى مليون و900 ألف مصري، ومشاكلها لا تمثل 2%".

لا وساطة
وعن ما يتردد من وجود وساطة سعودية بين مصر وتركيا أو قطر، قال السفير المصري: "نحترم مَن لا يتدخل في شؤوننا الداخلية، وأعتقد أنه لا وساطة حالياً، وإن كانت هناك وساطة فهي ستُبنى على احترام الشؤون الداخلية لمصر، ونحن أيضاً نحترم الشؤون الداخلية للجميع، وهذا من أسس العلاقات الخارجية المصرية منذ قيام مجموعة دول عدم الانحياز حتى الآن؛ وبالنسبة لقطر أظن أن آخر مواقفها معنا كانت أثناء التصويت على اختيار الأمين العام للجامعة العربية الجديد، وهم لم يعترضوا عليه، والرئيس السيسي قابل أمير قطر، والأمور تسير في طريق طبيعي، ونحن نعتبر أمن دول الخليج العربي من أمننا القومي، وأنه خط أحمر؛ كما ذكر الرئيس السيسي".

الوضع في سوريا
وبشأن التنسيق بين السعودية ومصر حول الوضع في سوريا، أكد السفير المصري لـ"سبق": "سياسة مصر ثابتة، وواضحة للجميع، وهي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وعدم الاعتداء، وتتطابق تماماً مع السياسة السعودية الخارجية، والمواقف السعودية والمصرية حول سوريا؛ تكاد تكون متطابقة بنسبة 99%؛ فالبلدان متفقان على رحيل بشار الأسد عن سوريا؛ إلا أن مصر ترى أن رحيله يأتي عبر تدرج حتى لا تنهار سوريا وتتقسم".

السياح السعوديون
وعن معاناة السياح السعوديين في مصر من الاستغلال المالي، والأسعار المُبَالغ فيها، وبعض الحوادث والاعتداءات التي يتعرضون لها؛ أكد أن مثل هذه الأمور تحدث في أغلب الدول، وليس في مصر فقط، والحوادث التي يتعرض لها السياح قليلة بشكل عام.
السفير المصري قُبيل زيارة خادم
السفير المصري قُبيل زيارة خادم السفير المصري قُبيل زيارة خادم ۲
السفير المصري قُبيل زيارة خادم
السفير المصري قُبيل زيارة خادم ۳

السفير المصري قُبيل زيارة خادم
السفير المصري قُبيل زيارة خادم ٤

السفير المصري قُبيل زيارة خادم
السفير المصري قُبيل زيارة خادم ٥

السفير المصري قُبيل زيارة خادم
السفير المصري قُبيل زيارة خادم ٦

السفير المصري قُبيل زيارة خادم
السفير المصري قُبيل زيارة خادم ۷

السفير المصري قُبيل زيارة خادم
السفير المصري قُبيل زيارة خادم ۸

السفير المصري قُبيل زيارة خادم
السفير المصري قُبيل زيارة خادم ۹

السفير المصري قُبيل زيارة خادم
السفير المصري قُبيل زيارة خادم ۱۰

السفير المصري قُبيل زيارة خادم
السفير المصري قُبيل زيارة خادم ۱۱

السفير المصري قُبيل زيارة خادم
السفير المصري قُبيل زيارة خادم المصدر

سبق



عرض البوم صور المها   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2016, 09:43 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الر آ سي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 3
المشاركات: 24,361 [+]
بمعدل : 7.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 1361
الر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud ofالر آ سي has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
الر آ سي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: السفير المصري قُبيل زيارة خادم الحرمين للقاهرة : شخصية الملك سلمان تُدرّس

الله يحفظ ابافهد
والسعوديه واهلها


عرض البوم صور الر آ سي   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2016, 02:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 4
المشاركات: 73,913 [+]
بمعدل : 21.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 7005
ريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: السفير المصري قُبيل زيارة خادم الحرمين للقاهرة : شخصية الملك سلمان تُدرّس

ربي يعافيك مها تميز وتواجد رائع


عرض البوم صور ريم   رد مع اقتباس

قديم 04-05-2016, 08:14 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المها

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 465
المشاركات: 84,646 [+]
بمعدل : 29.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 157
نقاط التقييم: 6506
المها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: السفير المصري قُبيل زيارة خادم الحرمين للقاهرة : شخصية الملك سلمان تُدرّس

ربي يعافيكم

منورين


عرض البوم صور المها   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2016, 04:54 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحجازي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2
المشاركات: 37,798 [+]
بمعدل : 10.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 84
نقاط التقييم: 3706
الحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
الحجازي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: السفير المصري قُبيل زيارة خادم الحرمين للقاهرة : شخصية الملك سلمان تُدرّس

يعطيك العافية مشرفتنا القديرة على جهودك الكبيرة

مزيدا من التقدم والتألق لك ولقلمك

ننتظر قادمك على الدوام ...

تقبلي مروري السريع

ودي يسبق ردي

عووومر !


عرض البوم صور الحجازي   رد مع اقتباس

قديم 04-20-2016, 04:57 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المها

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 465
المشاركات: 84,646 [+]
بمعدل : 29.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 157
نقاط التقييم: 6506
المها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: السفير المصري قُبيل زيارة خادم الحرمين للقاهرة : شخصية الملك سلمان تُدرّس

ربي يعافيك الحجازي

منور


عرض البوم صور المها   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للقاهرة, الملك, المصري, الحرمين, السفير, تُدرّس, داخل, سلمان, سيارة, شخصية, قُبيل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكبَر مَوسُوعَة [سِين؛جِيم] " تَمً تجمِيعُهآ " الر آ سي منتدى المواضيع العامة 13 11-05-2015 02:11 AM
ولي العهد في كلمة الملك أمام "الشورى": نواجه تحديات غير مسبوقة وسنظل واحة أمان في محي المها الاخبار العالمية و العربية 2 01-08-2015 06:10 AM
رسالة العام.. أطلقها خادم الحرمين محذراً من أن يدق ناقوس الإرهاب كل العالم ريم الاخبار العالمية و العربية 2 10-26-2014 01:14 AM
خادم الحرمين يوجه بسكن ونصف مليون لذوي المعلم "برناوي" ومنحه وسام الملك عبدالعزيز ريم منتدى التربية و التعليم 4 03-18-2014 11:03 AM
بالاسماء الصندوق العقاري يعتمد 10 آلاف قرض جديد بـ 5 مليارات ريال الجنوبي منتدى التوظيف وظائف جديدة لعام 2019 1 03-30-2013 08:07 PM


الساعة الآن 02:02 AM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com