افضل منتدى عربي لعام 2019 منتديات ديمة الحب

العودة   منتديات ديمة الحب > المنتديات العامة > الاخبار العالمية و العربية

الاخبار العالمية و العربية

جديد الاخبار العالمية والعربية لعام 2019 التى تشغل الرأى العام وكل اخبار المجتمعات العربية المحلية قنوات اخبارية عالمية

صحة مكة" توجِّه اليوم بالتحقيق مع الكادرَيْن الطبي والتمريضي المتسببَيْن في وفاة مواط

علمت "سبق" من مصادرها بأن المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وجَّه مستشفى الولادة والأطفال بتشكيل لجنة طبية استشارية في تخصص أمراض النساء والولادة والتخدير، التي بدورها قامت بصفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-11-2016, 10:51 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المها

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 465
المشاركات: 84,646 [+]
بمعدل : 28.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 158
نقاط التقييم: 6506
المها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

صحة مكة" توجِّه اليوم بالتحقيق مع الكادرَيْن الطبي والتمريضي المتسببَيْن في وفاة مواط

مكة" توجِّه اليوم بالتحقيق الكادرَيْن
علمت "سبق" من مصادرها بأن المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وجَّه مستشفى الولادة والأطفال بتشكيل لجنة طبية استشارية في تخصص أمراض النساء والولادة والتخدير، التي بدورها قامت بصفة عاجلة باستدعاء جميع الطاقم الطبي والكادر التمريضي اليوم الاثنين المباشر لحالة مريضة توفيت أثناء توليدها؛ للتحقيق معهم، وأخذ أقوالهم، وتوثيقها. فيما تواصل اللجنة استدعاء الطبيبة المعنية بالشكوى وجميع الأطباء المتعاونين معها في حالة المريضة؛ للتحقيق معهم، كلٌّ على حدة.

وتناقش اللجنة الإجراءات التي اتُّخذت للمريضة منذ لحظة وصولها للمستشفى إلى حين وفاتها، ومتابعة ما تم تدوينه في الملف الطبي الذي تم التحفُّظ عليه من قِبل اللجنة، ومعرفة سياسات وإجراءات قسم النساء والولادة بالمستشفى ذاته، ومدى تطبيقها حسب الأعراف والأصول الطبية المتعارف عليها.

و"سبق" ستوافيكم بما تنتهي إليه اللجنة في حينه.
وتفصيلاً، القصة كاملة يرويها الزوج المكلوم بعدما فَقَد زوجته بسبب خطأ طبي، أزهق روحها، وجعلها تترك وراءها ستة أطفال.

قال عماد عصمت، زوج المتوفاة: في صباح يوم السبت الماضي حضرت مع زوجتي لمستشفى خاص للمراجعة الدورية مع الدكتورة للحمل في اليوم العاشر من شهرها التاسع، وعندما كشفت عليها الدكتورة قالت إن الرحم مفتوح 3 سم، وهناك قطرات من ماء الرحم، وحانت الولادة، ورفضت الدكتورة خروجنا من المستشفى بحجة أن الولادة قربت، وقالت ليس هناك وقت؛ فأدخلتها غرفة العملية الساعة التاسعة والربع صباحًا تقريبًا.

وأضاف: بقيت زوجتي في غرفة العمليات إلى الساعة الرابعة عصرًا، ولم تحدث ولادة؛ ما جعل الدكتورة تعطيها إبر طلق صناعي، وفتح الرحم تقريبًا 5 سم ولم يحدث شيء. بعدها استخدمت الدكتورة يدها في توسيع فتحة الرحم، وهذا - على لسان زوجتي - آلمها بعد ولادتها، وقد عذبتها أشد التعذيب؛ لكي تولدها. وقد نزفت زوجتي بشكل مريع، وانتظرت أنا وأولادي إلىالساعة السادسة مساء، وسألتهم عن التأخير فأفادتني الدكتورة بأن زوجتي حالتها خطيرة، وعندها قصور في التنفس، وهبوط في الضغط؛ وتحتاج لأكسجين.

وتابع: ذهبت إلى غرفتها، وأصبحت أشاهدهم يعطونها الأكسجين، وأصبح الموقف خطيرًا، وقد أحضروا بعد فترة أجهزة كبيرة، قد تكون تصوير أشعة تلفزيونية، أو "سونار"، أنا لا أعلم ما هي، وقالوا لي إن هناك تجمعًا دمويًّا داخل الرحم، وجاءت دكتورة مناوبة فكشفت، وقالت لا يوجد شيء، وبعد الساعة السابعة استُدعيت الدكتورة نفسها، وشاهدتها تجري وهي مفزوعة، وأدخلت الدكتورة يدها مرة أخرى في رحم زوجتي،وقالت لا يوجد دم، والدم متكدس داخل الرحم، وإنما هذا طبيعي بعد الولادة. بعدها ذهبت أنا إلى المسجد لصلاة العشاء.

وأردف الزوج: ومن ثم اتصلت بي أم زوجتي بالجوال الساعه الثامنة وأربعين دقيقة، وقالت الحق زوجتك دخلت في غيبوبة، وأخرجوها إلى غرفة أخرى لإجراءعملية ضرورية، فأسرعت للحاق بها، وحاولت الدخول، فمنعوني من ذلك، لكنني دخلت بالقوة؛ لأن الوضع أصبح لا يُحتمل، فوجدتها في غرفة ليست مجهزة تجهيزًا طبيًّا.

وتابع: رأيت الدكتورة ومَن معها من الكادر الطبي وزوجتي شبه عارية بينهم. علمًا بأن زوجتي ملتزمة دينيًّا، ولم تُكشف على غريب؛ فصرعني الموقف، فقالوا نحن ننعشها، لا تقلق، فنظرت إلى وجه زوجتي وهي مغمضة العينين، ولا يوجد أكسجين وقتها، ومن المفترض أن يكون الأكسجين على فمها وقت أي عملية، وجسدها عار، وليس على رأسها غطاء، وكلها عارية، وعورتها مكشوفة، والأطباء كلهم لا يرتدون كمامات،وكأنهم ليسوا أطباء، ولا يلبسون لباس العملية، وهذا شيء يدعو للقلق، ولا يوجد في يد زوجتي لا إبر ولا "ليات مغذيات"، ولا أكسجين.


وأردف: وما رأيته هو أن اثنين يضغطان على بطنها بقوة، والآخرون ينشفون الدماء. وفقدت أنا أعصابي، فأخرجوني بالقوة، واتصلت بأهلي كلهم، وقد حضروا جميعًا، وانتظرنا ماذا سيحدث، والأطباء يدخلون ويخرجون، فأمسكت بأحدهم، وقلت له: طمني. فقال لي:هي تحتاج إلى نقل دم، فقلت له نحن كلنا موجودون، وسنتبرع لها، فقال لي لقد أتينا بثلاثة أكياس من الدم، ولا نحتاج لشيء الآن. هي بصحة جيدة.

وبيّن: كان ذلك تقريبًا الساعة العاشرة والنصف، وبعد الساعة الحادية عشرة أخذوا بالخروج الواحد تلو الآخر، وخرجت الدكتورة، وأغلقوا الأبواب بإحكام، وقالت لنا الحالة صعبة، ولا تستجيب، فاقتحمت أنا الباب بقوة وكسرته أنا ومعي أخواتي، ولقيت اثنين لا أعلم هل هما ممرضان أم طبيبان، هربا إلى داخل غرفة صغيرة، وأغلقا عليهما الباب، وألقيا بطانية كانا يحملانها ليغطيا بها زوجتي، وكانا خائفَيْن، ونظرت فوجدت جثة زوجتي على السرير خلف الباب عارية، لم يتمكنا من تغطيتها بعد، فحملت البطانية من اﻷرض، وغطيت بها زوجتي، وغطيت وجهها ورأسها بطرحتها.

وواصل: بعدها نظرت وإذا هناك جثة ملقاة في الأرضومغطاة ببطانية، وقد فارقت الحياة؛ فصعقت لما جرى لزوجتي وقد فارقت الحياة؛ فهرب الجميع، ولمست جسد زوجتي فإذا به بارد وشاحب، فأيقنت أنها ماتت منذ فترة تتعدى الساعتين، وكانوا طيلة الفترة يحاولون استخراج الدم وإيهامنا بأن الوفاة هبوط في الدورة الدموية، أو هبوط في الضغط، وإنما بإهمالهم وتقصيرهم وضربهم لها بحجة أنهم ينعشونها حتى فارقت الحياة.

وختم قائلاً: أطالب وزير الصحة والمسؤولين بصحة مكة بمحاسبتهم جميعًا، وإعطائي حقي الشرعي من هؤلاء المتسببين في وفاة زوجتي، وأطالب كل المسؤولين بالنظر في موضوعي وإعطائي حقي الشرعي والاقتصاص. وحسبي الله ونعم الوكيل فيهمجميعًا.

ومن جانبه، أكد الناطق الإعلامي بصحة مكة عبدالوهاب صدقة شلبي أن الجهات المختصة باشرت التحقيق في شكوى مواطن، اتهم مستشفى خاصًّا بالتسبب في وفاة زوجته أثناء الولادة.

وقال "شلبي": إن الإدارات المختصة بالمديرية العامةللشؤون الصحية تحفظت على ملف المريضة المتوفاة، وتم حظر من له علاقة بالحالة من السفر، وإجراءالتحقيقات اللازمة مع المسؤولين بالمستشفى؛ وذلك تمهيدًا لعرضها على لجنة استشارية طبية لدراستها، والتحقيق مع الفريق الطبي المعالج لإكمال الإجراءات الإدارية والفنية من قِبل الجهات الرسمية، وإعداد تقرير مفصل بذلك.

المصدر

سبق


عرض البوم صور المها   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2016, 10:52 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية همسه

البيانات
التسجيل: Oct 2014
العضوية: 2194
المشاركات: 5,085 [+]
بمعدل : 2.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 603
همسه is a name known to allهمسه is a name known to allهمسه is a name known to allهمسه is a name known to allهمسه is a name known to allهمسه is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
همسه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: صحة مكة" توجِّه اليوم بالتحقيق مع الكادرَيْن الطبي والتمريضي المتسببَيْن في وفاة

يعطيك العافيه مها


عرض البوم صور همسه   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2016, 11:14 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أميرة الحرف

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 715
المشاركات: 14,650 [+]
بمعدل : 5.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 698
أميرة الحرف is a splendid one to beholdأميرة الحرف is a splendid one to beholdأميرة الحرف is a splendid one to beholdأميرة الحرف is a splendid one to beholdأميرة الحرف is a splendid one to beholdأميرة الحرف is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أميرة الحرف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: صحة مكة" توجِّه اليوم بالتحقيق مع الكادرَيْن الطبي والتمريضي المتسببَيْن في وفاة

ربي يعافيك مها على النقل
دمتي بحفظ الرحمن


عرض البوم صور أميرة الحرف   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2016, 04:53 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 4
المشاركات: 73,915 [+]
بمعدل : 21.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 7005
ريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond reputeريم has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: صحة مكة" توجِّه اليوم بالتحقيق مع الكادرَيْن الطبي والتمريضي المتسببَيْن في وفاة

ياني حزنت عليها


عرض البوم صور ريم   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2016, 03:08 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحجازي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2
المشاركات: 37,807 [+]
بمعدل : 10.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 84
نقاط التقييم: 3706
الحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond reputeالحجازي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
الحجازي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: صحة مكة" توجِّه اليوم بالتحقيق مع الكادرَيْن الطبي والتمريضي المتسببَيْن في وفاة

اشكرك على الجهود الجبارة

ننتظر منك كل جديد ومفيد

مزيدا من التالق لقلمك


عرض البوم صور الحجازي   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2016, 07:35 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المها

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 465
المشاركات: 84,646 [+]
بمعدل : 28.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 158
نقاط التقييم: 6506
المها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي رد: صحة مكة" توجِّه اليوم بالتحقيق مع الكادرَيْن الطبي والتمريضي المتسببَيْن في وفاة

ربي يعافيكم
منور
ين


عرض البوم صور المها   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مواط, مكة", المتسببَيْن, اليوم, الطبي, الكادرَيْن, بالتحقيق, توجِّه, والتمريضي, وفاة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحول عند الاطفال سلسبيل العراقيه منتدى السياحة والسفر 5 04-19-2013 12:18 AM
خبر وفاة اسامة بن لادن اليوم الاثنين 2 مايو 2011 - وفاة اسامة بن لادن تفاصيل وفاة اسا الر آ سي منتدى المواضيع العامة 5 05-16-2011 04:45 PM


الساعة الآن 12:06 AM


Powered by vBulletin ® Development : the-arabs.com